المحتوى الرئيسى

أستاذ هندسة البترول: تصريحات المسئولين عن خط المازوت المحترق غير علمية - اليوم السابع

07/14 22:39

علق الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول، على حريق خط مازوت بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوى، قائلاً: "معدلات احتمال وقوع الحوادث في عملية نقل المشتقات البترولية ورادة بنسبة 5%، ولكن لا يكون بمثل الخسائر التي وقعت اليوم"، موضحا أن وجود خط يحمل موادا بهذه الخطورة يجب أن يكون له حرم ويبعد عن المناطق السكانية، وتابع: "أنا سمعت إن هناك معرض سيارات احترق في هذا الحريق وده كلام غير منطقى ويجب إعادة النظر فيه".

وأضاف "أبو العلا"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن تصريحات مسئولين عن الخط قالوا إنه تم إغلاق "البلوف" فور الإبلاغ عن تسريب الخط من خلال العاملين أمر غير مقبول تماماً، وتابع: "يجب أن تكون هناك غرف تحكم إلكترونياً لضمان السلامة ومنع الحوادث.. وهذا كلام علمى يجب مراعاته مستقبلاً".

وأكد أستاذ هندسة البترول أن حادث اليوم كان جحيما يجب محاسبة المسئولين عنه، موضحا أن هناك شركة مصرية تعمل على نقل مثل هذه المواد لم يحدث بها أية حوادث.

وكان مصدر بوزارة الصحة والسكان كشف عن أن عدد إصابات حادث حريق طريق الإسماعيلية وصل إلى 17 مصابا، ولا يوجد حالات وفيات، وأن هناك 15 سيارة إسعاف تواجدت بمحيط الحادث، وأن وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد تتابع الحادث بشكل لحظي أثناء تواجدها فى أسوان، ووجهت برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات المحيطة بالحريق، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات.

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل