المحتوى الرئيسى

نبيلة عبيد ليست الأولى.. كتب رصدت حياة الفنانين

07/14 19:19

حياة الفنانين دائمًا مليئة بالأسرار والروايات المختلفة التي تهم جمهورهم، لذا عمد بعض المؤلفين وأحيانًا الفنان بنفسه، لكتابة تفاصيل وجوانب مختلفة من حياة الفنان، ليقدمها في كتاب يُطرح بدور النشر، ومنها ما يتحول لعمل فني. 

قررت الفنانة نبيلة عبيد، أن تحكي مشوارها الفني في كتاب، يعمل المؤلف والناقد السينمائي محمود قاسم على كتابته، ومن المقرر أن يحتوي على شرح واستعراض تاريخ نبيلة عبيد الفني، الذي بدأ عام 1961.

ويعمل المؤلف على أن يتضمن الكتاب تفاصيل جديدة عن أعمال نبيلة عبيد، وتعاملها مع المخرجين والممثلين على مدار تاريخها الفني.

وكما يبدو أن حكايات أهل الفن ما زالت تحمل أصداءً وإلهامًا للعديد من الكتاب، نعرض أبرز المؤلفات عن الفنانين.

صدر كتاب “مذكرات كاريوكا”، الذي يحمل غلافه، اسمين: أولهما للأديب الراحل صالح مرسي، وثانيهما للصحفي محمد توفيق، ويحمل بين طياته الكثير عن نشأة وطفولة الفنانة الاستعراضية الراحلة تحية كاريوكا، فضلاً عن الكثير من التفاصيل التي تعرض ما واجهته في حياتها ومساعداتها لأبناء وطنها، وعلاقتها بالرؤساء المصريين السابقين، محمد نجيب، وجمال عبد الناصر، ومحمد أنور السادات، ومحمد حسني مبارك، وتفاصيل خاصة بزيجاتها وحياتها الشخصية.

في عام 2018، نُشر كتاب "ذكرياتي.. هند رستم" للكاتب الصحفي أيمن الحكيم، وفيه حكايات ترويها ابنتها الوحيدة بسنت رضا، ويحمل الكثير من ذكريات طفولتها وتجربة دخولها للوسط الفني، وكواليس لقائها مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والأديب الراحل عباس العقاد، إلى جانب آرائها الجريئة في الفن والحياة والسياسة.

وأعلنت الدكتورة نسرين عبد العزيز، عن قرب نشر كتاب "محمد صبحي مشوار الفن والحياة"، وذلك عن دار نشر "العلوم للنشر والتوزيع".

وتناولت الدكتورة نسرين فى كتابها مسيرة محمد صبحي الفنية وذكريات طفولته، وعلاقته بخشبة المسرح وتفانيه وعشقه للفن.

على مدار الأيام الماضية، تصدر المسلسل الدرامي الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" تريندات مواقع التواصل الاجتماعي

حذر الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، من تكوّن مركب الأكريلاميد على بعض الوجبات أثناء تسخينها، لذلك نرصد لكم التفاصيل الكاملة له وأضراره.

يستمر وضع مالكي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في حالة تأهب قصوى بشأن التطبيقات التي يقومون بتنزيلها على أجهزتهم

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل