المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف يبحث الخطوات التنفيذية لإنشاء مسجد «التجلي الأعظم» في سانت كاترين | المصري اليوم

07/14 18:01

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الثلاثاء، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في إطار توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير مدينة ومنطقة سانت كاترين، بما يليق بمكانتها وقيمتها الدينية والتاريخية، حيث تم مناقشة الخطوات والترتيبات النهائية لبدء العمل بمسجد التجلي بمدينة التجلي الأعظم بسانت كاترين، حيث تم إجراء الجسات تمهيدًا لانطلاق العمل في المسجد، وخصصت وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء مبلغ 30 مليون جنيه مناصفة بينهما لإتمام هذا الصرح بمدينة سانت كاترين.

وزيرة البيئة تناقش مع محافظ جنوب سيناء آليات تحويل شرم الشيخ لمدينة خضراء

وزيرا السياحة والطيران ومحافظ جنوب سيناء يلتقون مستثمرى طابا ونوبيع

وزير السياحة والآثار يتفقد منفذ طابا البري في ختام زيارته لجنوب سيناء (صور)

ويجري الإعداد لافتتاح 7 مساجد بالمحافظة وهي خالد بن الوليد، والفرقان، وعودة، والحق المبين بطور سيناء، وعلي بن أبي طالب بأبورديس، ومسجد السلام بالشاليهات بنويبع، ومسجد أثبيت بسانت كاترين.

وسيجري فرش هذه المساجد بالمشاركة بين الوزارة والمحافظة، كما تم مناقشة دعم المحافظة لمشروع صكوك الأضاحي لصالح الأسر الأولى بالرعاية.

ووجه وزير الأوقاف الشكر للواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على ما يقدمه في خدمة بيوت الله مبنى وإنشاء ومعنى من خلال دعم المحافظة لأوقاف جنوب سيناء في الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وحسن انتظام العمل بالمساجد وفق التعليمات والضوابط التي اتخذتها وزارة الأوقاف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل