المحتوى الرئيسى

الدوري التونسي.. طموحات متباينة للرباعي الكبير قبل العودة

07/14 14:16

دخلت جميع الأندية المرحلة الأخيرة من استعداداتها لاسئناف الموسم الحالي من الدوري التونسي، بعدما توقف خلال الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا.

وتوقف الدوري التونسي منذ شهر مارس/آذار الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا، قبل أن يقرر الاتحاد المحلي للعبة عودة المسابقة يوم 2 أغسطس/آب المقبل.

وتبدو الطموحات متابينة بين الرباعي الكبير لكرة القدم التونسية، والمكون من الترجي التونسي والنادي الإفريقي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي.

الترجي وحلم الثلاثية المحلية

يحلم الترجي بإنقاذ موسمه عبر الفوز بالثلاثية المحلية، من خلال الفو ببطولات الدوري والكأس وكأس السوبر.

فريق العاصمة التونسية فشل في إثبات وجوده على الصعيد الخارجي، بعد أن ودع البطولة العربية أمام أولمبيك آسفي المغربي، ، وبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك المصري.

وقطع الترجي خطوة كبيرة نحو الفوز بلقب الدوري، حيث يحتل الفريق صدارة الترتيب برصيد 44 نقطة على بعد 10 نقاط من ملاحقه المباشر الصفاقسي، وذلك قبل 10 جولات من نهاية المسابقة.

كما تبدو حظوظ الترجي وافرة للترشح للمربع الذهبي من كأس تونس، بعد أن وضعته القرعة في مواجهة سهلة في الدور ربع النهائي أمام القلعة الرياضية.

وسيواجه الفريق، يوم 27 سبتمبر/أيلول المقبل، النادي الصفاقسي على لقب السوبر التونسي.

النجم وطموح بناء فريق جديد

يخوض النجم الساحلي الفترة المتبقية من الموسم الحالي بطموح وحيد، وهو بناء فريق جديد قادر على المنافسة على الألقاب خلال المواسم القادمة.

وكان الفريق الساحلي قد رفض تجديد عقود معظم نجومه على غرار ياسين الشيخاوي وعمار الجمل وماهر الحناشي وعلية البريقي ومحمد المثناني، كما يسعى لفسخ عقود عدد آخر من لاعبيه، منهم حمزة لحمر وبلال الماجري، بالإضافة إلى حارسي المرمى أشرف كرير ومكرم البديري.

وفشل الفريق أيضا في تسوية وضعيات لاعبين آخرين، على غرار إيهاب المساكني وزياد بوغطاس ومحمد أمين بن عمر الذين يتمسكون بالحصول على مستحقاتهم قبل العودة.

تجدر الإشارة إلى أن النجم لساحلي قام بتصعيد قرابة 20 لاعبا من الفئات السنية، شاركوا في كامل مراحل التحضيرات وفي المباريات الودية خلال الفترة الماضية.

يطمح النادي الصفاقسي لاحتلال المركز الثاني على الأقل في الدوري التونسي خلال الموسم الحالي، ليشارك في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا.

ويحتل نادي الجنوب التونسي حاليا المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 34 نقطة، متخلفا بفارق 10 نقاط كاملة عن المتصدر الترجي التونسي.

وسيخوض النادي الملقب بـ"يوفي العرب" عدة مباريات صعبة خارج ملعبه خلال الجولات المتبقية، من بينها مباراة الكلاسيكو أمام الترجي.

 يعيش النادي الإفريقي حالة كبيرة من الضبابية الإدارية والمالية من شأنها أن تؤثر على نتائجه الرياضية خلال الفترة القادمة.

ويستعد نادي العاصمة التونسية لتنظيم الانتخابات التي ستحسم هوية الرئيس الجديد الذي سيخلف الرئيس الحالي عبد السلام اليونسي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل