المحتوى الرئيسى

نقص الأدوية في الجزائر وارتفاع أسعار الفيتامينات في ظل تفشي كورونا

07/14 13:51

أفاد تقرير نشرته صحيفة "الشروق" الجزائرية، بفقدان عدد كبير من الأدوية من الصيدليات، وارتفاع في أسعار المكملات الغذائية والفيتامينات، في ظل تفشي جائحة "كوفيد-19".

ونقلت الصحيفة الجزائرية عن رئيس نقابة الصيادلة، الخواص مسعود بلعمبري، قوله إنّ ارتفاع الطلب على المكملات الغذائية والفيتامينات المستعملة في تقليص آثار فيروس كورونا، أحدث أزمة واسعة في تموين الصيدليات، وارتفاع الأسعار، مؤكدا استمرار فقدان 100 دواء بشهر يوليو الجاري.

وأضاف بلعمبري أنّ "أزمة المكملات الغذائية مردها لجوء المواطنين إليها لتفادي الإصابة بكورونا مثلما يتم الترويج له، وهو ما أفرغ رفوف الصيدليات".

وأشار إلى ارتفاع نسبة الطلب بـ500% على تلك المكملات، وبات كل من يشعر بأعراض الزكام أو الإنفلونزا والمتخوفون من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، يقبلون على شرائها.

ولفت المسؤول الجزائري إلى أنّ المكمل الغذائي يفترض أنّه موجه حصريا للمرضى في ظل الندرة التي يشهدها السوق، مستغربا إقبال مواطنين أصحاء على الفيتامينات، خاصة وأنّه لن يفيدهم بشيء، باعتبار أنّ المكمل غذائي ليس دواء.

وأكد بلعمبري وجود 100 صنف من الأدوية المفقودة في الأسواق، مشيرا إلى أنّ مشكلة ندرة الأدوية ترجع لـ5 سنوات، إلا أنّ فيروس كورونا فاقم منها.

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل