المحتوى الرئيسى

حقيقى أم فالصو .. هل ينتقل فيروس كورونا المستجد عبر المعلبات والمجمدات؟ - فالصو

07/14 04:01

على الرغم من مرور شهور كثيرة منذ ظهور فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان بالصين وانتشاره إلى مختلف دول العالم ومحاولة العلماء الوصول إلى علاج فعال لمواجهته، إلا أنه حتى الآن لم يتم التوصل إلى الكثير من المعلومات الهامة بشأن هذا الفيروس القاتل، وخاصة كيفية انتقال هذا الوباء، ويتسأل العديد من الأشخاص بشأن انتقال الفيروس عبر المعلبات والمجمدات، حال إصابة أحد العمال في المصنع.

من جانبه، قال الدكتور محمود الأنصارى استشارى المناعة والكائنات الدقيقة، إن المعلبات من الممكن أن تنقل عدوى كورونا إلا لو تم تعريضها للحرارة عالية، والتي تقتل الفيروس وذلك فى المعلبات سيئة التعبئة.

فيما قال الدكتور شريف عباس أستشارى الأمراض المعدية والكبد والجهاز الهضمى، إن العامل المصاب الذى يعمل فى أماكن التجميد والمعلبات، ينقل العدوى أثناء عمله فى المعلبات، وفى أغلب الأحوال عندما ينزل الفيروس فى الأمعاء تستقبله وتتعامل معه وتصيب الشخص بنزلة معوية ويخف".

وعلق الدكتور أيمن الحداد مدير مركز الحساسية والعلاج المناعى بالمصل واللقاح: "المعلبات لا تنقل عدوى فيروس كورونا.. والطهى الجيد للحوم لا ينقل العدوى كذلك".

ويعتبر مرض كورونا من أخطر التحديات التي صادفها العالم فى الأونة الأخيرة بسبب سرعة انتشاره، والذى لم يقتصر على منطقة جغرافية بعينها بل امتد ليشمل أغلب دول العالم، فضلا عن سرعة انتشاره ونتائجه الخطيرة على الصحة العامة، والتى قد تنتهى بالوفاة فى حال عدم اتباع الإجراءات الوقائية.

 الحكومة الصينية تتهم الجيش الأمريكي بإدخال فيروس كورونا إلى "ووهان"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل