المحتوى الرئيسى

مجانًا.. مراجعة ليلة الامتحان في فرنساوي الثانوية

07/14 03:02

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مراجعات ليلة الامتحان لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠ في مادة اللغة الفرنسية مجانًا.

ونصح  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة منصة المراجعات النهائية للثانوية العامة "ثانوية. نت" لأنها تتيح مراجعة ليلة الامتحان واختبارات سريعة أونلاين.

وأوضح شوقي أن المراجعات النهائية مجانًا في فترة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠١٩-٢٠٢٠ بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.

وأضاف شوقي أن المنصة تتيح اختبارات أونلاين لاختبار فهم الطالب للموضوع ومساعدته على المذاكرة قبل خوض امتحانات الثانوية العامة، وتحت إشراف البنك الأهلي المصري.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ في يوم ٢١ يونيو الماضي، بعد تأجيلها

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة، تحت إشراف ١٦٨ ألفًا و٣٨٩ معلمًا، في ثلاثة آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية.

واتخذت وزارة التربية والتعليم عددًا من إجراءات التأمين منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح ١٤ طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة

ويدخل طلاب الثانوية لجان سير الامتحان بطابور متباعد (2 متر) اعتبارًا من الساعة الثامنة ولا يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، وتوزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسي.

وتجرى عمليات تعقيم عميق لجميع اللجان قبل بدء الامتحانات، وتعقيم جميع مقرات لجان السير بصفة يومية (بعد انتهاء الفترة الزمنية المخصصة للامتحان)، والسماح بالتحرك إلى الأدوار اعتبارًا من الساعة الثامنة والنصف في ضوء اللوحات الإرشادية التي تحدد أرقام الجلوس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل