المحتوى الرئيسى

استخدمت المصعد.. سيدة بدون أعراض تصيب 71 شخصا بكورونا

07/14 01:45

المصعد المستخدم في نشر العدوى أثناء تعقيمه

تسببت سيدة حاملة لأعراض فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في إصابة 71 شخصا بالمرض القاتل دون أن تدري.

ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC"، فإن امرأة كانت مصابة بفيروس كورونا دون أن تظهر عليها أي أعراض، كانت مسافرة في رحلة للولايات المتحدة الأمريكية في 19 مارس لماضي، وعند عودتها إلى منزلها مؤخرا في مقاطعة هيلونغجيانغ الصينية، استخدمت مصعدًا في مبنى شقتها.

وأكدت السلطات بالمقاطعة أن السيدة (لم يتم الكشف عن هويتها)، لم تظهر عليها أعراض "كوفيد 19" وجاءت نتيجة المسحة سلبية بعد عودتها من رحلتها، ولكن تم إخبارها بضرورة بقائها في عزل منزلي على أي حال، وبعد يوم واحد من استخدامها للمصعد أصيبت جارتها في الطابق السفلي بالمرض، ولم يكن ذلك سببا قويا للانتباه بوجود أمر ما.

وفي 26 مارس، أقامت إحدى جيرانها وشريكها لديها في شقتها، وبعد ذلك بيومين ذهبت الأم وصديقها إلى حفلة مع مجموعة من الناس، ولكن أحد أفراد المجموعة التي حضرت الحفل معهم أصيب بسكتة دماغية وتم نقله للمستشفى في الثاني من أبريل، ولم تكن هناك صلة واضحة بين الشخص المصاب والسيدة المسافرة.

وأصيب أبناء المتوفي ووالده أيضا بالفيروس التاجي، بالإضافة إلى المرضى الآخرين الذين تواجدوا معه بالجناح، ليثبت إصابتهم جميعا بكورونا المستجد، ولم يكن الأطباء قد أجروا للمريض مسحة من قبل، وتم نقلهم إلى مستشفى أخر، وفقا لصحيفة "مترو" البريطانية.

ويعتقد العلماء أن المصعد السكني قد أصبح ملوثًا بالفيروس بعد أن استخدمته المسافرة وأصاب جارتها دون قصد، كما ظهرت الأعراض على صديقتها وصديقها الذين أقاموا لديها في 7 أبريل ، وبعد ذلك كانت نتائج الاختبار إيجابية.

ثم بدأت السلطات في تعقب كل من كان على اتصال بالمصابين في الـ 14 يومًا السابقة.

وأثبتت حالة مريض السكتة الدماغية وأبناءه أنه تم اكتشاف إصابة 28 شخصًا في المستشفى، ثم قاموا بإصابة 20 مريضاً آخرين بدورهم في المستشفى الثاني، ومرضى أخرون لم يتم الكشف عن هويتهم، ليصبح مجموع المرضى المصابون بأكملهم 71 شخصا.

وعندما تم اختبار المسافرة الأصلية  للكشف عن الفيروس مرة أخرى، تم العثور على وجود أجسام مضادة لها مما يشير إلى أنها كانت مصابة سابقًا بـ "Covid-19" دون أن تدري.

وقال الباحثون في مجلة الأمراض المعدية الناشئة: "نعتقد أن المسافرة كانت حاملة للمرض دون وجود أعراض عليها وأن الجارة أصيب بالعدوى عن طريق الاتصال بالسطوح في المصعد في المبنى الذي يعيش فيه كلاهما، ووضح نتائجنا كيف يمكن أن تؤدي عدوى SARS-CoV-2 بدون أعراض إلى انتقال واسع النطاق للمجتمع".

على مدار الأيام الماضية، تصدر المسلسل الدرامي الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" تريندات مواقع التواصل الاجتماعي

حذر الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، من تكوّن مركب الأكريلاميد على بعض الوجبات أثناء تسخينها، لذلك نرصد لكم التفاصيل الكاملة له وأضراره.

يستمر وضع مالكي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في حالة تأهب قصوى بشأن التطبيقات التي يقومون بتنزيلها على أجهزتهم

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل