المحتوى الرئيسى

طرق مبتكرة لعمل اللحم غير تناولها قطع

07/14 01:30

لا يفضل البعض تناول اللحم كقطع، وبالتزامن مع قرب العيد الأضحى نقدم لكم من خلال ذلك التقرير طرق مبتكرة لتناول اللحم بأشكال مختلفة لأسرتك بحسب موقع "كوك باد".

اللحم بالبيكاتا والمشروم لوجبة مختلفة:

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون

8 قطع إسكالوب لحم بتلو

كوب من المشروم (مفروم شرائح)

نصف كوب (مفروم) من البصل الاخضر

دهن اللحم بزيت الزيتون ويضاف له الثوم والمشروم ووضعه على نار هادئة حتى يصبح لونهما ذهبيًا ويوضع الخليط جانبًا.

رش الملح والفلفل على قطع الإسكالوب، قبل وضعه في المقلاة مع الزيت الساخن، ثم تغمس قطع الإسكالوب في الدقيق وتوضع مباشرة في المقلاة، وتحمر من 2 إلى 3 دقائق لكل جانب، وتوضع في طبق داخل الفرن لتبقى دافئة.

أما صوص المشروم يخلط الدقيق مع المرق في وعاء على النار حتى يذوب، ويضاف المشروم والبصل الأخضر والزبدة ويحرك المزيج حتى يتكاثف الصوص ويصبح لونه ذهبي، ويمكن أيضا تناول صلصة مع اللحم أو الدجاج وحتى الباستا حسب الرغبة.

٣ ملاعق سمنة أو زبدة

١ كيلو لبن أو بديل له مرقة دجاج

3 فصوص ثوم مفرومين ناعم

في البداية نبدأ في طهي الباشاميل من خلال وضع اللبن على النار مع مكعبين مرقة لحمة، ملح، فلفل، ورق لورا، ونتركه على النار لحين يغلي، وفي إناء منفصل نضع السمن وبمجرد أن يسخن يضاف الدقيق له، ثم يقلب جيدًا وبعدها يضاف له اللبن الذي تم تحضيره في البداية مع استمرار التقليب حتي لا يتكتل الخليط بحيث لا يكون سميك ولا خفيف، بعد ذلك يضاف له جبن الشيدر المبشورة.

نبدأ بعدها في تحضير المعكرونة وسلقها في مياه مغلية ثم يضاف لها الزيت، ولابد أن تحرصي على أن تكون نصف سلقة، حيث إنها تستكمل نضجها في الفرن، وبعد سلقها نأخذ نصف الباشاميل ونخلطه بالمعكرونة.

ننتقل بعد ذلك لتحضير اللحم المفروم، يتم تقطيع بصل وثوم مع فلفل، ويتم وضع معلقتين سمن في طاسة على النار، ويتم وضعهم جميعهم وتقلبيها حتى تصل للون المناسب، ثم يضاف اللحم لها المخلوط مع البصل ويقلب على النار بين الحين والآخر ونتركها حتى تنضج.

بعد ذلك لم يتبق سوى إعداد صينية الباشاميل، من خلال دهنها بالزيت وقليل من الدقيق، ونضع نصف كمية المعكرونة ثم نضع فوقها طبقة من اللحم المفروم ونضيف لها جبن مبشور، والنصف الآخر من المعكرونة المتبقي نضعه فوقها وفي النهاية نضع كمية البشاميل المتبقية.

يتم إشعال الفرن السفلي وتترك الصينية لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم تشغيل الشوايه لمدة ١٠ دقائق لتكون جاهزة للتقديم.

2 حبة فلفل أخضر مفروم

2 ملعقة كبيرة زبدة مذابة

1 ملعقة صغيرة كزبرة جافة مطحونة

14 ملعقة صغيرة حبهان مطحون

14 ملعقة صغيرة قرنفل مطحون

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل