المحتوى الرئيسى

علاجات منزلية لتخفيف ألم القدم

07/14 00:26

ألم القدم يمكن أن تكون خفيفة أو شديدة ومؤقتة أو طويلة الأمد، وهناك العديد من العوامل التي تسبب ألم القدم مثل ارتداء الكعب العالي والأنشطة البدنية القوية والحالات الطبية مثل التهاب المفاصل والسمنة وتلف الأعصاب وقرحة القدم والنسيج والنقرس والثآليل وغيرها الكثير.

العلاجات المنزلية هي أساسا للحالات الخفيفة من آلام القدم، وقد تساعد في تخفيف الشعور بعدم الراحة أو الآلام الخفيفة في القدم ، خاصةً التي لا تتعلق بالظروف الكامنة، وإذا كانت حالتك الموجودة مسبقًا هي السبب الرئيسي لألم القدم ، فقد يقترح خبير طبي استخدام هذه العلاجات المنزلية لإدارة الأعراض، ألق نظرة على العلاجات المنزلية الآمنة والفعالة لآلام القدم وفقًا لموقع "Boldsky".

تدعم فعالية الكركمين وهو مركب موجود في الكركم ضد آلام القدم المرتبطة بالتهاب المفاصل، قد تساعد أنشطة الكركم المضادة للالتهابات في تقليل الألم الالتهابي للمفاصل والعظام والأعراض المرتبطة بها مثل الحنان والتصلب والتورم.

ما يجب القيام به: قم بتضمين الكركم في وجباتك يوميًا، ويفضل أن تستهلك حوالي 8 جم / يوم

في دراسة ، أظهر ضغط الزنجبيل زيادة ليونة (مرونة) في جسم المشارك متبوعًا بتحسين الحركة والوضع والمفاصل المسترخية للقدم. يوضح هذا أنه يمكن استخدام الزنجبيل كطريقة علاج محتملة لعلاج آلام القدم.

ما يجب القيام به: ابشر قطعة صغيرة من الزنجبيل وضعها في وعاء. اسكب كوبين من الماء الساخن في الوعاء مع ملعقتين من مسحوق القرفة واترك الخليط لبعض الوقت، انقع قطعة من القماش في المحلول واعصر الماء الزائد وضعها على القدم، كرر العملية لمدة 10-15 دقيقة على الأقل ثلاث مرات في اليوم.

يحتوي خل التفاح على حوالي 5-6 في المائة من حمض الأسيتيك، واثبتت دراسة تتحدث عن لاعبة كرة قدم تبلغ من العمر 15 عامًا مصابة بالتهاب اللفافة الأخمصية (التهاب في أسفل القدم) تم علاجها بنجاح

ما يجب فعله: إما تناول ملعقة صغيرة من خل التفاح مع العسل كل صباح أو نقع نفسك في محلول خل التفاح والماء أثناء الاستحمام لمدة 30 دقيقة على الأقل. شطف بالماء البارد.

التهاب اللفافة الأخمصية (PF) هو ألم شائع في القدم ناتج عن المشي الطويل أو الجري أو الوقوف، أظهرت دراسة أن تدليك الثلج في القدم يمكن أن يساعد في تقليل الألم الناجم عن PF.

ما يجب فعله: لف علبة مجمدة بقدمك المؤلمة لمدة تصل إلى خمس أو عشر دقائق في اليوم. لفة مع ضغط معتدل. يمكنك أيضًا أخذ أكياس الثلج وتدليك قدمك.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل