المحتوى الرئيسى

صناديق دولية تضخ 3 مليارات دولار فى مصر | المصري اليوم

07/14 00:13

كشف مصدر مصرفى مسؤول عن ضخ صناديق استثمار ومؤسسات دولية استثمارات جديدة تقدر بنحو 3 مليارات دولار بالسوق المصرية خلال شهر.

«التمويل الدولية»: ضخ 20 مليون دولار في صندوق للاستثمار المباشر لتعزيز النمو الاقتصادي

وزيرة التخطيط: نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي ستحفز الاستثمار الخاص

«اقتصادية النواب» توافق على قرض «النقد الدولي»: 2.7 مليار دولار بلا شروط أو برامج إصلاح

وقال المصدر، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن السوق المصرية اجتذبت نحو 592 مليون دولار استثمارات جديدة من صناديق ومحافظ دولية، الخميس الماضى وحده، وهو أعلى مستوى يومى منذ أزمة جائحة كورونا، فيما استقبلت، أمس الأول، نحو 367 مليون دولار، لافتًا إلى أن زيادة تدفقات استثمارات الأجانب إلى السوق المصرية يعكس الثقة فى السياسات الاقتصادية والنقدية للدولة.

وأوضح أن المحافظ الدولية عادت بقوة كبيرة إلى السوق المصرية، ثقة فى قوة ومستقبل الاقتصاد المصرى، وفى ضوء الرؤية الإيجابية من قبل مؤسسات التقييم الدولية والمؤسسات الكبرى فى العالم، مثل صندوق النقد والبنك الدوليين، لافتًا إلى أن هذه الأرقام تؤكد أن مصر باتت هى الوجهة الأفضل للاستثمار أمام الصناديق الدولية بين جميع الأسواق الناشئة.

إلى ذلك، قال اقتصاديون إن المستثمرين الدوليين باتوا أكثر ثقة فى الاقتصاد المصرى، خصوصًا بعد صموده فى مواجهة تداعيات فيروس كورونا، وهو إحدى أهم ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى طبقته مصر منذ 2016، متوقعًا أن تنعكس تدفقات المستثمرين الدوليين إلى السوق المصرية بشكل إيجابى على سوق الصرف المحلية، فضلًا عن تعزيز قوة الجنيه.

على صعيد متصل، واصل سعر الدولار تراجعه «أمس» مقابل الجنيه، فى سوق الصرف المحلية، ليصل إلى 15.92 جنيه فى منتصف تعاملات بالبنك الأهلى المصرى، مقابل 15.94 جنيه فى صباح نفس اليوم، ليفقد نحو قرشين فى ساعات قليلة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل