المحتوى الرئيسى

المالية المصرية تستعرض أبرز تفاصيل صندوق ضمان وتحفيز الاستهلاك

07/13 23:55

القاهرة - مباشر: استعرض محمد معيط وزير المالية المصري، أبرز تفاصيل تدشين صندوق ضمان وتحفيز الاستهلاك.

وأوضح محمد معيط، خلال تصريحات لقناة العربية "الحدث"، إن الصندوق سيتم تدشينه برأسمال 2 مليار جنيه، وسيكون له أهداف متعددة من ضمنها توفير التمويل اللازم لأصحاب السيارات القديمة والذين يحتاجون لتمويل بفائدة بسيطة تقترب من الزيرو أو شريحة أخرى للراغبين في الحصول على شقق من محدودي الدخل ولم تنطبق عليه شروط الاسكان الاجتماعي.

وقال الوزير،  إن الصندوق سيكون له دور في المبادرات التي ستطلقها الدولة لاحقاً في إطار تشجيع الاستهلاك للسلع الرأسمالية وخلافه.

وأضاف أن صندوق الضمان سيكون وسيطاً بين المواطن والبنك لحصول المواطن على التمويل اللازم، منوهاً إلى أنه سيكون بمثابة ضمانة للبنك للحصول على أمواله التي أقرضها للمواطن.

 وأشار إلى أن الصندوق قد يشارك في تحمل تكاليف الفائدة مع المواطن بحسب إستراتجية الدولة.

وتابع"على سبيل المثال لو تحدثنا عن تمويل إحلال السيارات والتي لها الأولوية في الفترة المقبلة سيسهم الصندوق في تمويل تخريد السيارات وبذلك ندعم صناعة السيارات وتحرك القطاع في معدلات نموه وفي ذات الوقت نحقق هدف بيئي وهو تخريد سيارة  قديمة مر عليها أكثر من 25 بالمائة مما يقلل نسب التلوث التي تطلقها السيارة  والعوادم المنبعثة منها ولايكون بوسع المواطن على إستبدالها بسبب ظروفه المالية".

ونوه إلى أن ذلك شريطة أن تكون السيارات مصنعه أو مجمعة داخل مصنع مصري بما يحرك الاقتصاد ويؤدي إلى تنشيظ القطاع وخلق فرص التشغيل.

وكشف "معيط" أن الصندوق سيكون قابض يندرج أسفل منه عدد من الشركات أو الصناديق التابعه له وكلاً منهم يركز على مجال محدد والهدف في النهاية دعم الاقتصاد وتحريكه خاصة أن أزمة كورونا أثرت على نمو اقتصاديات دول العالم واضبح بعدها بالسالب.

التمثيل العمالي المصري: الإمارات تدعو المقيمين لتجديد إقاماتهم والهوية المنتهية

القوات المسلحة المصرية تنفذ مرحلة جديدة من المناورة "حسم 2020"

السيسي: سنفرض شروطاً حازمة لمنح تراخيص البناء

السيسي: "أي مواطن يطلب شقة سيحصل عليها"

محدث.. الدولار يتخلى عن مكاسبه عالمياً مع تحسن شهية المخاطرة

أمريكي يحول 15 ألف لمليون دولار ثم يخسر كل أمواله

سبأ الدولية تحصل على موافقة مبدئية لتسجيل مستحضر يستخدم لعلاج كورونا

الذهب يرتفع 4 جنيهات بالسوق المصري خلال أسبوع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل