المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية: مفاوضات سد النهضة لم يحدث بها تطور ملموس للتوصل إلى اتفاق

07/13 22:53

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر انخرطت في مفاوضات سد النهضة بإيجابية وحسن نية تأكيدًا للإرادة السياسية، مشيرًا إلى أن مصر كانت نسعى للتوصل إلى اتفاق منصف وعادل.

وأضاف «شكري» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الجانب المصري طرح مواقف تتسم بالمرونة وتتفهم احتياجات الجانب الإثيوبي ورغبته في الاستفادة تنمويًا.

وأشار إلى أن المفاوضات لم يحدث بها تطور ملموس للتوصل إلى اتفاق، قائلًا إن مصر أثبتت وجود الإرادة السياسية والرغبة في الوصول إلى اتفاق وصبرها وتفاعلها مع كل الأطروحات.

وعن القمة الإفريقية المصغرة المقرر عقدها، لفت وزير الخارجية إلى أنه لا يستطيع التنبؤ بالمسار، مضيفًا: «سيكون على مستوى القادة ولهم القدرة والمسؤولية لوضع الخطوط والإجراءات اللازمة لتناول الأمر».

واختتمت اليوم 13 يوليو 2020 المحادثات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي التى إستمرت على مدار 11 يوما برعاية الاتحاد الإفريقى وبحضور وزراء المياه من الدول الثلاث وممثلى الدول والمراقبين بهدف التباحث حول إتفاق ملء وتشغيل سد النهضة.

حيث عُقدت اليوم إجتماعات للجان الفنية والقانونية من الدول الثلاث بغرض الوصول الي تفاهمات بشأن النقاط العالقة في المسارين، وتلى ذلك إجتماعاً وزراء المياه تم خلاله إستعراض مناقشات اللجان الفنية والقانونية والتى عكست إستمرار الخلافات حول القضايا الرئيسية بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل