المحتوى الرئيسى

منهم 12 مصريا.. تقرير يرصد جنسيات 2280 لاعبا أجنبيا في تاريخ الدوري الإنجليزي

07/13 21:18

رصد موقع "Myfootballfacts" المتخصص في إحصاءات كرة القدم حول العالم، عدد اللاعبين الأجانب الذين شاركوا في الدوري الإنجليزي عبر تاريخه.

وكشف الموقع، أن هناك 2280 لاعبا من 111 دولة حول العالم، شاركوا بقمصان الفرق المختلفة، في "البريميرليج" عبر تاريخه، حيث تصدرت فرنسا القائمة بـ210 لاعبا، فيما تذيلت تنزانيا الترتيب، بلاعب واحد.

وجاءت مصر في المركز الـ44 في القائمة، بـ12 لاعبا، مثلوا الفرق الإنجليزية بالدوري الأهم في العالم عبر تاريخه.

ويضم الدوري الإنجليزي في الوقت الراهن 3 لاعبين وهم محمد صلاح لاعب ليفربول، والثنائي محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي لاعبا آستون فيلا، فيما يلعب أحمد حجازي رفقة وست بروميتش في "التشامبيونشيب".

وسبق الرباعي 8 لاعبين وهم محمد شوقي الذي لعب ضمن صفوف فريق ميدلسبرة، وأحمد حسام "ميدو" الذي صال وجال في "البريميرليج" باللعب لخمسة أندية هي توتنهام، ويجان، ميدلسبره، وست هام، بارنسلي.

اللاعب الثالث هو حسام غالي، الذي خاض تجربة احترافية مع ناديي توتنهام هوتسبير وديربى كاونتي، ثم عمرو زكي الذي لعب ضمن صفوف ويجان وهال سيتي، وأحمد فتحي الذي لعب بقميص نادي شيفيلد يونايتد وهال سيتي، وإبراهيم سعيد الذي خاض تجربة ضمن صفوف نادي إيفرتون، ومحمد ناجي جدو الذي لعب في صفوف هال سيتي، ومحمد النني الذي لعب ضمن صفوف أرسنال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل