المحتوى الرئيسى

10 أمور عليك مراعاتها لتجنب أعطال السيارة

07/13 20:40

مع ارتفاع درجات الحرارة واستخدام السيارة بشكل كبير من المهم على صاحب السيارة أو قائدها الانتباه لعدة أمور لحماية سيارته، وتستعرض "الدستور" خلال السطور التالية عدة نصائح للحفاظ على السيارة في أوقات الحر، حسب المهندسة زكية رجب.

زيوت السيارة ذات اللزوجة العالية والكثافة هى أكثر الزيوت آمنا لحماية المحرك لأنها المسئولة عن خفض درجة حرارة المحرك، حيث إن ارتفاع درجات الحرارة يزيد من سيولة الزيت، وهو ما يقلل كفاءته ويعرض المحرك إلى أعطال.

ضرورة الحفاظ على ضغط هواء مناسب في الإطارات للحصول على أداء أفضل وعمر أطول للإطارات، لكون الإطارات يزداد انفجارها فى فصل الصيف.

يعد من أهم أنظمة التبريد في السيارة، لذلك يجب عليك مراقبة سائل التبريد في السيارة وفحصه باستمرار، حتى تتفادى سخونة المحرك في فصل الصيف.

الحرارة تزيد من من التفاعل الكيميائي في البطارية، مما يجعلها عرضة للتلف السريع، وبالتالي يقلل من عمرها بشكل كبير، لذلك لابد من تنظيفها والكبلات المتصلة بها بشكل منتظم خلال الصيف، وفحصها عند أحد الفنيين عند ملاحظة وجود أي خلل في أدائها.

وهو من أهم الأجهزة الموجودة في السيارة، خاصة في فصل الصيف بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، فيجب فحص غاز الفريون داخل التكييف بشكل دوري، وشحنه إذا لزم الأمر.

يجب التأكد من عمل جميع فلاتر السيارة بكفاءة عالية سواء الخاصة بالزيت أو الهواء أو الوقود، وتغيير التالف منها، حيث إن إهمال تغييرها يؤدي إلى عطل كامل بالسيارة، ويمكن الاستعانة بمراكز صيانة السيارات في هذا الأمر.

تعد من أهم وسائل الأمان في السيارة، ولكنها تتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة وتفقد قدرتها، لذلك يجب فحصها باستمرار، والتأكد من سلامتها.

يجب البعد عن أشعة الشمس لما لها من أضرار كبيرة على السيارة، أما إذا دعتك الظروف لركن السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة، فيجب تهويتها جيدا قبل القيادة حفاظا على سلامتك.

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل