المحتوى الرئيسى

قبل إصدارها.. ما هي مادة البوليمار التي تصنع منها العملات البلاستيكية؟

07/13 20:28

كشف جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، عن إصدار العملة المصنوعة من البلاستيك تزامنا مع تشغيل المطبعة الجديدة للمركزي المنشأة في العاصمة الإدارية الجديدة، بفئة 10 جنيهات فقط.

وجاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد سمير، حيث ذكر "نجم"، أن العملة البلاستيكية لن تلغي نظيرتها القديمة والمعمول بها حاليا، وللمواطن الحق في استخدامها بشكل طبيعي دون أدني مشكلة، خصوصًا أن العملة البلاستيكة تفرق في نوعية الورق فقط، فالجديدة ستكون من مادة البولef='/tags/245620-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%B1'>البوليمار، وليس هناك أي فارق في قوه الإبراء.

أوضح الدكتور ماهر عزيز، الخبير البيئي، خلال حديثه لـ"الوطن"، أن "البوليمرات" هي عبارة عن مواد مصنوعة من سلاسل طويلة ومتكررة من الجزيئات، هذه المواد لها خصائص فريدة من نوعها، اعتمادًا على نوع وكيفية الترابط فيما بينها، وتتواجد في العديد من الاستخدامات البشرية منها زجاجات المياه إلى الإطارات وبعض الأدوات.

وتابع: "البوليمار يتميز بأنه صديق للبيئة ولا يترك آثارا ضارة فيسهل إعادة تدويره واستخدامه مرة أخرى، كما أنه لا يترك أي آثار سلبية على صحة الإنسان، أقل عرضة لالتصاق الأتربة والبكتيريا والفيروسات بها، فضلا عن إمكانية تنظيفها وغسلها بالماء.

7 أشهر هي مدة انتشار جائحة كورونا المستجد في العالم بأكمله، مسببا خلفه أكثر من 400 ألف ضحية وإصابة أكثر من 10 ملايين شخص آخرين، ومن المعروف أن الفيروس التاجي ظه

حذر الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، من خطورة وجبة البطاطس المقلية والمكرونة والبانيه

على مدار الأيام الماضية، تصدر المسلسل الدرامي الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" تريندات مواقع التواصل الاجتماعي

حذر الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، من تكوّن مركب الأكريلاميد على بعض الوجبات أثناء تسخينها، لذلك نرصد لكم التفاصيل الكاملة له وأضراره.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل