المحتوى الرئيسى

أزمة جديدة للقلعة البيضاء.. أحداد يتسبب في قضية جديدة ضد الزمالك في الفيفا

07/13 20:10

أكد صلاح الدين مقتريض المتحدث الرسمي باسم الدفاع الحسني الجديدي المغربي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الكاف” هو من سيحسم الأزمة الحالية بين ناديه ونادي الزمالك بشأن حميد أحداد.

الزمالك

وقال مقتريض في تصريحات لصحيفة “هوسبورت” المغربي: “نحن نتابع القضية عن كثبت عن طريق المحامي الخاص بنا ونلزم كل الطرق القانونية اللازمة”.

وأضاف: “الزمالك رفض إعطائنا المستحقات الخاصة بإعارة حميد أحداد إلى نادي الرجاء”.

وأكمل: “القانون واضح للغاية، فيوجد بند في عقد حميد أحداد يقضي بحصولنا على 20% من نسبة حال انتقاله لأي فريق آخر، وهو الأمر الذي لم تلتزم به إدارة الزمالك”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “الاتحاد الدولي لكرة القدم هو من سيحسم هذه القضية”.

وانتقل حميد أحداد إلى صفوف الرجاء المغربي مطلع الموسم الجاري قادمًا من الزمالك على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الجاري.

وقال عزيز في تصريحات لقناة “النهار”: “الزمالك يرغب في عودة اللاعب مرة آخرى بتعليمات من المدير الفني باتريس كارتيرون الذي يعرف إمكانياته جيدًا”.

وأضاف: “يوجد شخص في النادي تحدث معه عن العودة لكن الأسبقية تبقى للرجاء لأن هناك بند في عقده يتيح أولوية الشراء”.

وأكمل: “إعارة حميد أحداد للرجاء إلى نهاية الموسم، لكن مع أزمة كورونا أعطى الفيفا فرصة للاعبين المُعارين والتي تنتهي عقودهم أن تنتهي في أخر مقابلة”.

وتابع: “القرار النهائي بشأن مصير أحداد سيتحدد في أغسطس، خاصة أن هناك بعض الأندية مهتمة بضمه لكن الرجاء يملك أحقية شراءه من الزمالك بشكل نهائي، وإذا لم يتمكن سيكون مصيره في يد القلعة البيضاء”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “رئيس نادي الرجاء تواصل مع أمير مرتضى منصور من أجل شراء حميد أحداد نهائيًا”.

ويرغب مسؤولي نادي الزمالك في تدعيم مركز الظهير الأيمن بعد رحيل التونسي الآخر حمدي النقاز بشكل مفاجئ عن الفريق الموسم الماضي، بالإضافة إلى عدم وجود بديل لحازم إمام في هذا المركز.

ويعد حمزة المثلوثي من أهم اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في الدوري التونسي في السنوات الأخيرة، وهو ما جعله ينضم للمنتخب التونسي، بالإضافة إلى اهتمام عدد من الأندية بضمه على رأسها الزمالك.

حمزة المثلوثي بدا مسيرته الكروية مع نادي البنزرتي التونسي، ولعب في قطاع الناشئين قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول وهو في سن الــ17 من عمره، وفي موسمه الأول لعب مباراة واحدة فقط، وفي موسمه الثاني شارك في 4 مباريات، لكن مع الموسم الثالث ووصوله للـ19 عام حجز مكانًا أساسيًا مع ناديه.

قضي المثلوثي 7 سنوات مع البنزرتي وشارك مع الفريق في 128 مباراة، نجح خلالهم في تسجيل 3 أهداف وصناعة 5 أهداف آخرى وخلال هذه الفترة انضم لصفوف المنتخب التونسي.

بعدها انتقل لصفوف الصفاقسي التونسي وذلك موسم 2016/2017، وخلال 4 مواسم شارك المثلوثي مع الفريق في 99 مباراة ونجح في تسجيل 7 أهداف وصنع 15 هدفًا، وتعرض للطرد مرة واحدة فقط.

توج المثلوثي خلال مسيرته الكروية ببطولتين فقط هما كأس تونس الأولى كانت مع البنزرتي موسم 2012-2013، والثانية كانت مع الصفاقسي موسم 2018-2019.

على الصعيد الفني سيكون المثلوثي إضافة قوية لنادي الزمالك في مركز الظهير الأيمن والذي عانى منه الفريق بشدة هذا الموسم بعد رحيل حمدي النقاز بل وكان نقطة ضعف كبيرة في الفريق الأبيض.

المثلوثي لاعب قوي من الناحية البدنية، بالإضافة إلى ذلك  نشيط للغاية وخفيف الحركة، لكن أهم مميزاته أنه قوي للغاية دفاعيًا ومن الصعب مراوغته وجيد التمركز في النواحي الدفاعية.

أما في الشق الهجومي فهو ظهير عصري يشارك دائما من الهجمات ويجيد الانطلاقات بالإضافة إلى رغبته في تسجيل وصناعة الأهداف، إلى جانب ذلك كراته العرضية منضبطة إلى حد كبير.

بجانب المستوى الفني والبدني الرائع الذي يملكه حمزة المثلوثي، يمتلك أيضًا روح قتالية عالية ولديه شخصية قيادية ستفيد الفارس الأبيض كثيرًا.

حمزة المثلوثي يملك الكثير من مواصفات التونسي الآخر علي معلول ظهير أيسر الأهلي الحالي، من حيث الخبرات الكبيرة واللعب في فريق جماهير كبير وهو الصفاقسي بالإضافة إلى رغبته الدائمة في المشاركة في الهجمات وجودة الكرات العرضية.

هذه المواصفات يحتاجها الزمالك تحديدًا في المنافسات الإفريقية والتي تحتاج مثل هذه النوعية من اللاعبين.

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل