المحتوى الرئيسى

بعد عسيري.. النصر يضم نجم جديد من الأهلي والهلال يرد بـ"3 صفقات" | سعودى سبورت

07/13 17:56

يبدو أن عشاق الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية، على موعد مع صيف ساخن للغاية، لن تتوقف إثارته إلا مع إغلاق باب الميركاتو الحالي "2020".

والميركاتو الصيفي الحالي، اشتعل مبكرًا للغاية، من خلال المنافسة الشرسة بين الغريمين الهلال والنصر، لخطف الصفقات الكبرى والمواهب الشابة، التي تنشط في أندية دوري المحترفين والدرجة الأولى.

وعلى رأس الصفقات التي أشعلت المنافسة بين الهلال والنصر، الجناح الدولي المتألق عبدالفتاح عسيري، نجم النادي الأهلي، والذي يدخل الفترة الحرة من عقده مع فريقه، يوم الخميس القادم.

ويُمكن تلخيص مسلسل الصراع بين الهلال والنصر، على اللاعب عبدالفتاح عسيري، وفقًا لما تم تداولته في وسائل الإعلام، منذ بداية الشهر الحالي تقريبًا؛ في النقاط التالية:

أولًا: رفض اللاعب تجديد عقده مع الأهلي، والذي ينتهي رسميًا، في يناير 2021.

ثانيًا: تقديم الهلال، عرضًا رسميًا، للتعاقد مع عسيري، بعد رفضه التجديد مع الأهلي.

ثالثًا: موافقة اللاعب مبدئيًا، على العرض الهلالي، واقترابه من ارتداء قميص الزعيم.

رابعًا: تدخل النصر في الصفقة، وعرضه راتب سنوي للاعب، يقدر بـ8 ملايين ريال.

خامسًا: تراجع نجم الأهلي، عن اتفاقه مع الهلال، وموافقته على عرض النصر الضخم.

* صفقة أهلاوية جديدة

وبعد اقتراب النصر، من حسم صفقة عسيري رسميًا، يبدو أن مجلس إدارة صفوان السويكت، يخطط لضم لاعب جديد من الأهلي، وهو قلب الدفاع محمد آل فتيل.

وآل فتيل البالغ من العمر 28 سنة، يدخل الفترة الحرة من عقده مع الأهلي، في الأول من يناير 2021، ووضعه نادي النصر، على رأس أولوياته، لتدعيم الخط الخلفي، والذي يبدو أنه سيُعاني الفترة الماضية، مع اقتراب رحيل البرازيلي مايكون بيريرا، وكبر سن عمر هوساوي، والإصابات العديدة لعبدالله مادو.

والإعلامي خالد البدر، عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، كشف منذ أقل من 48 ساعة، أن اهتمام النصر، باللاعب الدولي محمد آل فتيل، ليس وليد اللحظة، وإنما منذ عام 2019، عندما كان اللاعب قاب قوسين أو أدنى من ارتداء قميص العالمي، لولا تدخل إدارة الأهلي، التي سبقت المجلس الحالي، برئاسة عبدالإله مؤمنة، حيث منعت الصفقة في اللحظة الأخيرة.

والمثير في الأمر أن النصر، قبل صفقة عسيري، أو حتى التخطيط لضم آل فتيل، كان قد نجح في التعاقد مع 3 نجوم من العيار الثقيل، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم؛ وهم:

1- الحارس الاتحادي أمين بخاري.

2- متوسط الميدان الشبابي عبدالمجيد الصليهم.

3- صانع ألعاب القيصومة الموهوب سلطان العنزي.

* 3 صفقات هلالية

وأمام صفقات النصر الكبرى، شعر الهلال بـ"الحرج"، وبدأ في التحرك لخطف مجموعة من المواهب الشابة، والتي تحظى أيضًا، باهتمام كبير من مسئولي العالمي.

وأولى المواهب الذي نجح الهلال، في خطفهم رسميًا، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم؛ هو: اللاعب الشاب فواز الطريس، البالغ من العمر 23 سنة، والذي ينشط في نادي الاتفاق، ويجيد في مركز صانع الألعاب، والجناح الأيمن والأيسر، وحتى متوسط الميدان المتأخر.

ووفقًا لتقارير صحفية، صادرة في الساعات القليلة الماضية، اتفق مجلس إدارة الهلال، مع نظيره في نادي الاتفاق، على إتمام الصفقة، على أن يتم الإعلان عنها رسميًا، فور نهاية مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

والطريس كان على أعتاب الانتقال إلى النصر، في الميركاتو الشتوي الماضي، إلا أن إدارة الاتفاق، رفضت الاستغناء عنه في منتصف الموسم، ليتدخل الهلال في الأيام الأخيرة، والذي يبدو أنه حسم الصفقة لصالحه.

وبخلاف الطريس، يحضر الهلال، صدمتين جديدتين للنصر، وذلك بخطف ثنائي شاب جديد، يحظيان باهتمام قلعة العالمي؛ على النحو التالي:

1- عبدالمحسن القحطاني "21 سنة": صحيفة "الاقتصادية"، أعلنت توصل الهلال، لاتفاق مع القادسية، لشراء عقد اللاعب، في الصيف الحالي، بعد أن كان قريبًا من النصر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل