المحتوى الرئيسى

الموقع الرسمي لليفربول يفضح مخطط كلوب لتدعيم صفوف الفريق

07/13 17:52

أبرز الموقع الرسمي لنادي ليفربول مفاوضات النادي مع تياجو ألكانتارا صانع ألعاب بايرن ميونيخ الألماني وإمكانية ضمه خلال الصيف الجاري.

وارتبط اسم ألكانتارا بالإنضمام إلى ليفربول هذا الصيف بعد رفض تجديد عقده مع الفريق البافاري، إلى جانب حاجة فريق يورجن كلوب إلى صانع ألعاب، والذي يبحث عنه منذ رحيل البرازيلي فيليب كوتينيو إلى برشلونة قبل عامين.

وعلق النادي على موقعه الرسمي على مفاوضات بايرن ميونخ مع لاعبان في خط الوسط، تمهيدًا لرحيل ألكانتارا إلى ليفربول، وهو التقرير الذي نشرته صحيفة “مترو” الإنجليزية مؤخرًا.

الريدز حريصون على التوقيع مع تياجو هذا الصيف، ويقال أن اللاعب وافق بالفعل على الشروط شخصية للانتقال للعب مع يورجن كلوب في أنفيلد.

وكان تياجو على وشك التوقيع على عقد جديد مع بايرن، قبل أن يقرر تأجيل ذلك بعد اهتمام ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بضمه.

وأشار النادي في النهاية إلى أن ذلك على عهدة صحيفة “مترو” وأن نشر التقرير لا يمثل بالضرورة موقف نادي ليفربول من ضم اللاعب.

يذكر أن الصحيفة الإنجليزية ذكرت في تقريرها أن بايرن ميونيخ حدد كلًا من تانغي ندومبيلي لاعب توتنهام وتيمو باكايوكو لاعب تشيلسي كبديلين محتملين لألكانتارا.

على جهة أخرى، ستكون رحلة ليفربول إلى لندن من أجل موقعة آرسنال في منتصف الأسبوع تحديًا مختلفًا ومثيرًا للاهتمام، وفقًا لما ذكره يورجن كلوب المدير الفني للريدز.

ويتوجه الريدز إلى ملعب الإمارات متطلعًا للعودة إلى سكة الإنتصارات بعد التعادل يوم السبت الماضي 1-1 مع بيرنلي على ملعب أنفيلد.

ولا يزال الرقم القياسي كأعلى عدد نقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز هدفًا لرجال كلوب، شرط أن يضمنوا تحقيق الانتصارات في كل مبارياتهم الثلاثة الأخيرة في موسم 2019-20.

وقال مدرب ليفربول قبل مواجهة يوم الأربعاء: “سيكون الأمر مختلفًا ولكن سيكون لدينا مساحة أكبر قليلاً وقت التحضير، وهو أمر جيد، لدينا يوم واحد آخر، الأيام السبعة الماضية الآن لا تصدق حقًا، ثلاث مباريات في الأسبوع تقريبًا أمر لا يصدق في تلك اللحظة”.

وأضاف في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: “ولكن هذا ما هو عليه، والآن لدينا يوم واحد آخر، ثم نأمل أن نتمكن من التعافي تمامًا، سنفعل ثم نواجه مرة أخرى آرسنال، الذي سيكون مثيرا للاهتمام”.

وتابع: “إنها ليست المرة الأولى في مسيرتي التي يقدم فيها حارس مرمى الخصم أداء مثير، لكن كانت هناك لحظات كان لا يزال ينقذها ولكن كان علينا أن نجعلها أفضل، ولكن بعد ذلك كان هناك اثنان أو ثلاثة من حالات الإنقاذ الرائعة للغاية”.

وواصل: “لقد كانت مباراة خارقة في لحظات، خارقة مثلما أردنا القيام بها، لكن في النهاية، تركنا الباب مفتوحًا لهم، وهذا لا يجب أن يحدث”.

واستطرد: “إذا وجدت طريقة في المباراة تتسبب في مشاكل كبيرة للخصوم، هيا التزم بها، افعلها، وقد فعلناها إلى حد معين، ولكن بعد ذلك لم نعد واضحين بما فيه الكفاية، لذا هكذا هي”.

أتم: “كما قلت، تركنا الباب مفتوحًا لهم واستغلوا الموقف، وهي مهارة خاصة لذلك الفريق”.

وعلى جهة أخرى حدد يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، موعد رحيله عن النادي الإنجليزي، مشيرًا أن الوجهة التدريبية المقبلة له ستكون في ألمانيا.

وقاد كلوب ليفربول هذا الموسم إلى تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1990، وذلك بعد خمس سنوات أشرف خلالها على تدريب الريدز خلفًا لبراندن رودجرز.

ووقع كلوب على عقد طويل الأمد مع ليفربول في ديسمبر من العام الماضي، والذي سوف يمتد لنهاية موسم 2024 المقبل.

وتحدث كلوب في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” الإنجليزية، حيث سئل في البداية عن ما إذا كان سيعود للتدريب في ألمانيا وأجاب: “بالتأكيد سأعيش هناك، بالطبع عقب نهاية مسيرتي، على الأرجح سأعود لماينز، سأستمر لأربع سنوات أخرى في ليفربول”.

وأضاف: “في غضون خمس سنوات يمكن للعالم أن يبدو مختلفًا تمامًا مرة أخرى”.

وأوضح كلوب عن تجديد عقده العام الماضي: “بالنسبة لي شخصيا، هذا بيان نوايا، وهو مبني على معرفتي بما حققناه كشراكة حتى الآن وما الذي لا يزال أمامنا لتحقيقه”.

وأردف: “عندما أرى تطور النادي والعمل التعاوني المستمر، أشعر أن مساهمتي يمكن أن تنمو فقط”.

وواصل: “يرى الناس أن ما يحدث على أرض الملعب هو مقياس لتقدمنا ​​وعلى الرغم من أنه أفضل مقياس، إلا أنه ليس المقياس الوحيد، لقد رأيت الالتزام من رؤساء النادي إلى كل جانب ووظيفة للنادي يمكنك التفكير فيها”.

وتابع: “عندما جاءت المكالمة من ليفربول في خريف عام 2015، شعرت بأننا مثاليون لبعضنا البعض، إذا كان أي شيء، أشعر الآن أنني أقلل من ذلك، فقط من خلال الاعتقاد التام بأن التعاون لا يزال مستمرًا بين الطرفين، والذي يمكنني القيام به هذا الالتزام حتى عام 2024”.

واستمر: “يجب أن أسلط الضوء أيضًا على دور مديرنا الرياضي، مايكل إدواردز، في هذه الرحلة حتى الآن، لقد كانت مشاركته وتعاونه على نفس القدر من الأهمية مثل أي شخص آخر في وضعنا في وضع يسمح لنا بالتنافس على أفضل ألقاب اللعبة”.

واستكمل: “بالنسبة لأي شخص في كرة القدم يطمح إلى التنافس في بيئة يكون فيها كل عنصر من عناصر المنظومة في أفضل حالاته، من دعم المشجعين إلى رؤية الملاك، لا يمكن أن يكون هناك مكان أفضل من هذا”.

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل