المحتوى الرئيسى

طرق إزالة آثار ماسك الكركم من على الوجه

07/13 17:43

يعتبر الكركم واحد من الكنوز الطبيعة للبشرة بسبب خصائصه التي تساعد في حل جميع مشاكل الجلد كحب الشباب والتصبغات والتجاعيد والأكزيما، لكن هناك العديد من السيدات يشعرن بالقلق والخوف من وضع هذه التوابل بسبب لونها الأصفر على وجوههن خاصة أنها قد تترك بعض الأثر.

وتتحدث اليوم لـ«الدستور» خبيرة التجميل أمنية فؤاد عن كيفية وضع هذا المنتج الطبيعي على البشرة وفوائده دون أن يترك أي أثر أصفر عليها.

- اختيار نوع الكركم المناسب:

يجب دائمًا اختيار الكركم العضوي، لأنه يحتوي على الكركمين وهي صبغة طبيعية موجودة به بكميات صغيرة ما يقارب 5 %، إلا أنها موجودة بأنواع الكركم العادية بكميات كبيرة بالإضافة إلى ملونات صناعية أيضًا.

وعادةً الأصباغ الصناعية تترك أثرها على الجلد وقد يصعب التخلص منه، في حين أن مادة الكركمين الطبيعي الموجودة في الكركم العضوي تكون سهلة الإذابة ولا تترك أي أثر ولو بقي أثر منها قد يكون من السهل إزالته.

ويمكن البحث عن كركم أروماتيكا، وهو يعتبر جماليا وغير صالح للأكل فقط، يساعد في إزالة حب الشباب، ويمنع نمو شعر الوجه، ويعطي البشرة نضارة ولمعانا، لكن يكون استخدامه على المناطق الخارجية فقط.

- وضع الكركم مع الخلاطات المناسبة:

قد تعتقد بعض السيدات أنهن قادرات على وضع الكركم على وجههن بالطريقة التي تريدها، وخلط ملعقتين من الكركم مع القليل من الماء وتطبيقها على الوجه، إلا أن هذا هو أسوأ شيء يمكن القيام به، لأن الكركم سيترك بقعة شديدة يصعب إزالتها في حالة خلطه مع الماء.

لذلك يجب دائما خلط الكركم إما مع العسل الخام أو الحليب، لضمان عدم ترك القناع لأي أثر، ثم عند إزالة القناع يجب شطف الوجه بالقليل من الحليب، ثم استخدام منظف رغوي ثم شطفه.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل