المحتوى الرئيسى

هونج كونج تحظر تجمع أكثر من 4 أشخاص بسبب كورونا

07/13 17:37

أعلنت منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة فرض حظر على التجمعات العامة لأكثر من أربعة أشخاص اعتبارًا من بعد غد الأربعاء، بسبب ارتفاع الكبير في حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19) في المنطقة خلال الأيام الماضية.

وقالت الرئيسة التنفيذية للمنطقة "كاري لام" - في تصريح اليوم الإثنين، إن 12 مكانًا ينطوي على مخاطر عالية للإصابة بعدوى "كورونا"، بما فيها صالونات التجميل ومراكز اللياقة البدنية، سيتم إغلاقها ووقف أنشطتها لمدة سبعة أيام اعتبارًا من يوم الأربعاء.

وتأتي هذا التطورات بعد إعلان مركز هونج كونج لحماية الصحة، اليوم، تسجيل 41 حالة عدوى محلية بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وهو رقم مرتفع جديد منذ تفشي المرض.

وأضاف المركز أن سلاسل انتقال العدوى لـ20 شخصًا، من بين حالات الإصابة الجديدة، ما زالت غير معروفة، وهناك 21 شخصًا يرتبطون بمرضى تم تشخيص إصابتهم بالمرض في وقت سابق.

وقال رئيس قسم الأمراض المعدية في المركز "تشوانغ شوك-كوان" إن وضع المرض خطير، حيث تزيد حالات الإصابة مجهولة المصدر كل يوم، وحذر من احتمال وجود المزيد من هذه الحالات في المجتمع.

وأفادت بكين بعدم وجود حالات جديدة مؤكدة للإصابة بالمرض على المستوى المحلي يوم الأحد، ما يشير إلى أن المدينة لم يكن لديها حالات جديدة لمدة سبعة أيام متتالية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل