المحتوى الرئيسى

من بينها إحلال وتجديد المساجد وإنشاء كليات طب بالمحافظات.. شكاوى النواب تناقش 27 مقترحا - صوت الأمة

07/13 17:25

عدد من الملفات الهامة تنتظر اجتماع لجنة الشكاوى والاقتراحات بمجلس النواب برئاسة النائب همام العادلي، خلال اجتماعها الأسبوع المقبل، لعل أبرزها ما يتعلق بإنشاء كليات طب بشري في بعض المحافظات لتخفيف الأعباء علي الطلاب التي تتكبد السفر بين المحافظات كذلك نظر 13 رغبة تتعلق بإحلال وتجديد وإشهار بعض المساجد في المحافظات المختلفة وذلك بحضور عدد من ممثلي بعض الوزرات من بينهم التنمية المحلية والأوقاف والتربية والتعليم. 

ومن بين المقترحات التي ستناقشها اللجنة ما يتعلق بإنشاء كليات في بعض التخصصات منها افتتاح كلية طب بشرى جامعة مطروح – وتخصيص مستشفى طوارئ لهذا الغرض مع نقل كلية التمريض بجامعة مطروح مستشفى رأس الحكمة إلى مبنى آخر المقدم من النائب أحمد رسلان، كذلك إقامة كلية طب بشرى بمدينة دمنهور – محافظة البحيرة، الثاني: بشأن إنشاء كلية للطب البشرى تابعة لجامعة المنصورة بمدينة ميت غمر – محافظة الدقهلية.

كما تضمن إنشاء فرع لكلية الثروة السمكية بمنطقة العباسة الكبرى - مركز أبو حماد – محافظة الشرقية، من النائب ثروت سويلم، والاقتراح برغبة المقدم من النائب سمير رشاد أبو طالب، بشأن إنشاء كلية علاج طبيعي تابعة لجامعة المنيا – محافظة المنيا.

كذلك تقدم النائب خالد حنفي، بمقترح إنشاء كلية لعلوم الإعاقة بجامعة بنها – محافظة القليوبية، والاقتراح برغبة المقدم من النائب عبد الرحمن البكري، بشأن إنشاء كلية للعلوم الطبية بجامعة دمياط– محافظة دمياط، والاقتراح برغبة المقدم من النائب سلامة الرقيعي، بشأن إنشاء عدد من الكليات بجامعة العريش – محافظة شمال سيناء، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عطا سليم، بشأن إنشاء معهد لعلوم البرمجيات على غرار (MIT) بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتشمل الاقتراحات اقتراح برغبة النائب بسام فليفل، بشأن إحلال وتجديد مسجد الهدى كفر الأبحر - مركز نبروه – محافظة الدقهلية. 

كما طالب النائب سلامة الجوهري، بفرش موكيت جديد لبعض المساجد بمركز زفتى- محافظة الغربية، النائب محمد سليم عسكر، بشأن فرش مساجد (عبدالغفور- بندر قوص، آل عمار بقرية حجازة قبلي، وجامع العمرى بقفط) - محافظة قنا، والاقتراح برغبة المقدم من النائب رائف تمراز، بشأن إحلال وتجديد مسجد طيبة بمدينة صان الحجر – محافظة الشرقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل