المحتوى الرئيسى

«رجال الأعمال»: وقف تراخيص البناء قرار صائب لمعالجة العشوائيات

07/13 16:59

أكد تامر فؤاد عثمان عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، أن وقف تراخيص البناء قرار صائب لمعالجة مشكلة العشوائية في البناء وفساد المحليات.

وأضاف «عثمان» أن إعلان الرئيس السيسي الحرب على ظاهرة البناء العشوائي يخدم خطط الدولة في التنمية العمرانية الحديثة من خلال ضبط منظومة التراخيص ومحاسبة المخالفين، مشيرًا أن إصدار التراخيص غالبًا ما يصدرها موظف وليس مهندسًا أو متخصصًا مما أدى إلى عودة ظهور البناء العشوائي.

وأشار إلى أنه بالرغم من أن قرار وقف تراخيص البناء الصادرة سيكبد خسائر كبيرة للشركات الكبرى في قطاع المقاولات والتطوير العقاري من الملتزمين إلا أنه في النهاية قرار جيد لضبط الإجراءات  وإصدار التراخيص، خاصة وأن هناك العديد من التجاوزات التي حدثت في سوق التشييد والبناء خاصة القطاع السكني خلال الفترة الماضية نتيجة لعدم التزام بعض الشركات المنفذة بالضوابط والتراخيص مثل الجارجات الملائمة أو تجاوز عدد الادوار عن الرخصة والكثير من المخالفات التي ترجع نتيجة لعدم الإشراف والمراجعة الجيدة للتصميمات الهندسية.

وأكد عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، أن الفترة المقبلة ستشهد انضباط كبير في البناء بعد عودة التراخيص والتي نأمل أن تتم من خلال نظام حديث ورقمي لمراجعة التصميمات وعمليات الإشراف على مراحل التنفيذ والتأكد من الالتزام بالأكواد العالمية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل