المحتوى الرئيسى

ياسمين صبري القطط وحلمي الكلاب.. فنانون يعشقون تربية الحيوانات

07/13 16:51

يجدون في الحيوانات الصديق الوفي، ويعشقون عالمه، ويربونه لممارسة هواياتهم، حيث ينشر العديد من الفنانين فيديوهات وصورا لحيواناتهم الأليفة من حين لآخر، وهو ما يعكس عشقهم للحيوانات. 

تعرف الفنانة ياسمين صبري بحبها الشديد للقطط التي كشفت من قبل في عدة لقاءات تليفزيونية عن أنها تهتم بها كثيرًا.

وشاركت عبر خاصية القصص المصورة لحسابها على Instagram، مقاطع فيديو قصيرة تستعرض خلالها قططها من منزلها.

A post shared by Fanonline (@fanonline1) on

أعرب الفنان أحمد السقا، عن روعة الإحساس الذي يشعر به عند ركوب الخيل قائلاً: "ركوب الخيل يجعلني أشعر وكأنني أملك العالم بين يديّ وكثير من القرارات الحاسمة في حياتي أفكر فيها وأنا أنطلق بحصاني في الصحراء، كما أنها رياضة أوصى بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، هي والسباحة والرماية".

ويمتلك "السقا" إسطبل خيول،  كما يحرص على متابعة صحتها ونظافتها ومباشرة كافة الأمور التي تتعلق بها بنفسه.

 كما كان "السقّا" سببًا في حبّ الفنان مصطفى شعبان، لعالم الفروسية، واشترى حصانا وأطلق عليه اسم "سندباد" وحصل به على جائزة "أجمل حصان" في المهرجان الدولي للخيول العربية الأصيلة.

وتملك الفنانة حورية فرغلي، مزرعة للخيول في لندن، كما أنّها عضوا بارزا في "اتحاد الفروسية" بلندن، وتعشق ركوب الخيل وتعرضت بسببه لحادث شوه وجهها، وخضعت للعديد من العمليات بعده.

وتعد شيرين رضا، من أكثر الفنانات حبًا للحيوانات الأليفة، ومن أكثرهم دفاعًا، عن حقوقها وقالت سابقًا، إنها تحب الحيوانات لأنها ضعيفة ولا تستطيع الدفاع عن أنفسها أو أخذ حقوقها، وأنها تربي عددا كبيرا من القطط، ولديها كلب يسمى "حبيبي".

يهتم الممثل أحمد فهمي، وزوجته منة حسين فهمي، برعاية الكلاب كثيرًا، ولديهما عدد كبير من الكلاب في منزلهما، فضلًا عن نشاطهما في مساعدة الكلاب الضالة. 

ودائما ما يعبر أحمد حلمي، عن حبه للكلاب، فهو يفضل اقتناء سلالات مختلفة من الكلاب، فهو يعلن دائما أنه من عشاق تربيتها فهي بمثابة أصدقاء حقيقيين له. 

كما زوجته قالت منى زكي: "مصروف البيت رايح على كلاب حلمي".. معبرة عن شدة حب زوجها أحمد حلمي، لتربية الكلاب، حيث يحتفظ الأخير بعدد كبير من الكلاب بمنزلهما.

الفنانة هنا شيحة تعشق تربية الكلاب وترى أنها أكثر وفاء من البشر.

الفنانة إيمي سمير غانم، تعشق الكلاب بشكل خاص، وهو ما سبب لها مشكل مع زوجها، بحسب شقيقتها دنيا. 

دخلت أيضًا الفنانة آيتن عامر، إلى قائمة الفنانين الذين يحبّون الكلاب، واشترت مؤخّرًا كلبًا جديدًا ومنحته اسم "جوتشي".

7 أشهر هي مدة انتشار جائحة كورونا المستجد في العالم بأكمله، مسببا خلفه أكثر من 400 ألف ضحية وإصابة أكثر من 10 ملايين شخص آخرين، ومن المعروف أن الفيروس التاجي ظه

حذر الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، من خطورة وجبة البطاطس المقلية والمكرونة والبانيه

على مدار الأيام الماضية، تصدر المسلسل الدرامي الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" تريندات مواقع التواصل الاجتماعي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل