المحتوى الرئيسى

ريدناب: كلوب أحد أعظم المدربين في التاريخ وأرفض وصف ما فعله بالمعجزة

07/13 16:44

يرى جيمي ريدناب لاعب ليفربول السابق أن يورجن كلوب المدير الفني الألماني للفريق الإنجليزي، يعتبر واحدًا من أعظم المدربين في التاريخ.

يورجن كلوب الذي تولى قيادة ليفربول في 2015، استطاع أن يفوز خلال الموسم الماضي بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي، قبل التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد غياب 30 عامًا عن الريدز.

طالع أيضًا.. ميلا: محمد صلاح وساديو ماني مستقبل للكرة الإفريقية

وقال ريدناب في عموده الصحفي بصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "كلوب سيكون واحدًا من أعظم المدربين في التاريخ، وهو يستحق ذلك على ما قدمه".

وأضاف: "إنه رجل عبقري، تكتيكاته والطريقة التي يدير بها الفريق، بالإضافة إلى أنه متحدث بليغ للغة الإنجليزية، رغم أنه ألماني".

وأكمل: "إنه دائمًا يعرف بالظبط ما يقوله للاعبين، يعشقونه وكذلك المشجعون، حماسه على الخط طوال المباراة، وتوجيهاته، كل هذه الأشياء تؤتي ثمارها".

وأردف: "في بداية الموسم، سُئلت عن توقعاتي أنا وبيتر كراوتش ومارتن كيون، عدد قليل منا الذين توقعوا فوز ليفربول بالدوري الإنجليزي، وأنا واحدًا منهم".

وأشار: "لأننا كنا نعلم أن رجال يورجن كلوب  سيكونون متنافسين، وقد حصلوا العام الماضي على 97 نقطة وفازوا بالأبطال، لقد كانوا يبنون هذا منذ وصول كلوب في 2015".

وواصل: "لا يمكننا القول أن الرجل البالغ من العمر 35 عامًا صنع معجزة في قيادة ليفربول إلى اللقب، لكنني كنت أتوقع من العام الماضي أنه سيكون هكذا".

واختتم: "ليس لدي الكثير لأقوله عن كلوب، لأنه حقق إنجازات كبيرة وأثبت للجميع قيمته".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل