المحتوى الرئيسى

خبراء: انخفاض أسعار السيارات الفترة المقبلة

07/13 16:35

توقع عدد من خبراء السوق، تراجعات كبيرة في أسعار السيارات خلال الأيام المقبلة رغبة من شركات في سرعة تصريف ما لديهم من سيارات قبل تطبيق إجراءات وقف تراخيص السيارات الجديدة إلا التي تعمل بالغاز الطبيعي.

من جانبه، قال خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس المجموعة البافارية للسيارات في تصريحات خاصة إن حركة الشراء ضعيفة للغاية خلال تلك الفترة رغم ان الموسم الصيفي هي فترة الرواج الاساسية لسوق السيارات، مضيفا أن السوق لم تتخلص بعد من آثار فيروس كورونا خاصة في ظل تشديدات منح التمويل وحدود السحب اليومي للشركات، مؤكدا على أن تخفيض أسعار السيارات سيكون الحل أمام شركات السيارات المكبلة بالتزامات ضخمة.

وقال إن السوق حاليا تعمل ب50% من طاقتها متوقعا انحسار الأزمة في الربع الثالث من العام الحالي ولكن بتقلص حجم التراجع وليس بانتعاشة مبيعات بمعنى تراجع 20% فقط مقابل 50% حاليا.

وفي السياق ذاته، قال اللواء أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات انه يتوقع ان تسفر الخطة الجديدة في انتعاش السوق مع تزامن ذلك مع انحسار مخاوف فيروس كورونا، مؤكدا أن سوق السيارات تحتاج عملية تنظيم كبيرة خلال الفترة المقبلة.

وأفاد علاء السبع، رئيس شركة السبع اوتوموتيف الموزع المعتمد لسيارات نيسان وفولكس فاجن وسيات وغيرها من العلامات التجارية ان وكلاء السيارات يواجهون ضغوط كبيرة من خلال وجود التزامات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل