المحتوى الرئيسى

حركة حماس تنفي هروب قائد بحري تابع لها إلى إسرائيل

07/13 16:35

نفت وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس، اليوم الإثنين، تقارير إسرائيلية زعمت اعتقال قائد بارز في جناحها المسلح، كتائب عز الدين القسام، بتهمة التعاون مع إسرائيل.

وزعمت صحيفة تايمز أو إسرائيل، أمس الأحد، أن قائدا بحريا كبيرا من حماس فر من قطاع غزة بعد أن ثارت شكوك في أنه يعمل لصالح إسرائيل بينما تم اعتقال آخر.

وزعمت الصحيفة أن الهارب مشرف على وحدة الغواصين في حماس  وقيل إنه على متن قارب عسكري إسرائيلي بجهاز كمبيوتر محمول، ومبالغ نقدية، ومعدات مراقبة، و"وثائق سرية وخطيرة".

وقالت حركة حماس في بيان لها حول هذه القضية: "نرفض الشائعات الملفقة التي نشرتها وسائل إعلام مختلفة والتي روجت لمزاعم بخصوص اعتقال عدد من أعضاء حماس بتهمة التعاون مع إسرائيل. وقالت حماس: "نؤكد بشكل قاطع أن بعض وسائل الإعلام تمارس الخداع وتعمل على نشر الشائعات والأكاذيب".

وكانت الصحيفة الغسرائيليلة،  قد روجت أمس أخبارًا عن إصابة قيادات حماس بالغضب بسبب اكتشاف عميلين مزدوجين مزعومين، واشاعت الصحيفة الإسرائيلية أخبارًا أخرى عن عشرات الاعتقالات المزعومة بحثًا عن مشتبه بهم آخرين في شبكة التجسس المزعومة وانتشرت تلك الأخبار التي نفتها حماس كالنار في الهشيم عبر العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية الناطقة بالعبرية والإنجليزية  سعيًا لتحقيق سبق صحفي.

وأكدت وزارة الداخلية في غزة في وقت سابق من الشهر الحاري دون الكشف عن تفاصيل: "اكتشفت الأجهزة الأمنية خلية يديرها الاحتلال الإسرائيلي أثناء محاولتها تنفيذ عمليات تخريب ضد عناصر المقاومة"، ومن جانبه رفض جهاز الأمن الشين بيت التعليق في ذلك الوقت.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل