المحتوى الرئيسى

روتين العناية بالشعر في الصيف

07/13 16:26

يحتاج الشعر لعناية خاصة خلال فصل الصيف، بسبب ارتفاع حرارة الجو، وتعرضه لأشعة الشمس الضارة التي قد تصيبه ببعض الأضرار مثل التقصف، والتساقط والجفاف، فسواء كانت الفتاة محجبة أو غير محجبة يجب الالتزام بروتين الشعر خلال فصل الصيف.

ومن جانبها قالت خبيرة التجميل والفاشون بلوجر، أمل أمين، إنه يجب الاهتمام بالشعر طوال العام وخاصة في فصل الصيف، للحفاظ عليه من الأضرار التي من الممكن أن تحدث له نتيجة جفاف الجسم وارتفاع حرارة الشمس.

وأوضحت لـ"الدستور" أن من أهم خطوات الروتين بالشعر ما يلي:

من الضروري إجراء حمام زيت للشعر بشكل أسبوعي ومن أفضل حمامات الزيت استخدام زيت الزيتون بعد تدفئته بحمام مياه ومن ثم وضعه على الشعر وتغطيته بفوطة دافئة ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو، مع استخدام الوصفة أسبوعيًا لمدة شهر ونصف، مما يمنع التقصف ويقلل من هيشان الشعر ويعطيه لمعان طبيعي.

- الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة

يجب الابتعاد عن أشعة الشمس بقدر الإمكان خاصة في وقت الظهيرة، حتى المحجبات.

من الهام استخدام الزيوت الطبيعية، وعمل حمامات العناية بالشعر بشكل دوري، كما يجب على غير المحجبة وضع واقي للشمس لحماية الشعر من أضرار التعرض المباشر للشمس، وهناك العديد من المنتجات الجيدة لاستخدامها لهذا الغرض.

- الحفاظ على نظافة الشعر وغسله ثلاث مرات أسبوعيًا

- يجب الحرص على التغذية السليمة، والالتزام بالأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن، والابتعاد عن الإفراط في استخدام الصبغات، والابتعاد قدر الإمكان عن المواد الكيميائية

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل