المحتوى الرئيسى

رويترز: غلق المقاهى بعد 10مساء يقلل نسبة الجريمة ويدعم الاستقرار الأسرى بمصر - اليوم السابع

07/13 16:24

قالت وكالة رويترز الإخبارية إن إغلاق المقاهى والمطاعم بعد العاشرة مساء يقلل معدلات الجريمة ويدعم الاستقرار الأسرى ويحسن جودة الهواء فى مصر ، كما يحد من حركة السيارات ويعمل على تخفيض استهلاك الكهرباء.

 ونقلت رويترز عن خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية قوله إن هذا الأمر هو بالأساس لأسباب بيئية واقتصادية واجتماعية. ويشير أنصار هذه الخطوة إلى أنه بجانب الفوائد البيئية، فإن التغيير سيسمح للعائلات بقضاء وقت أطول معا فى المساء، ومن المحتمل أن يساعد على الحد من الجريمة.

 ويقول قاسم إن الوزارة، التى حاولت الغلق المسائى خلال الإغلاق الجزئى بسبب كورونا، تأمل الآن تقليل ساعات العمل للمتاجر والمقاهى والمطاعم والمراكز التجارية فى مرحلة ما بعد كورونا.

ويقول قاسم إنه وفقا لدراسة حكومية، فإن الساعات يمكن أن تتفاوت وفقا لنوع العمل ومكانه، فالمؤسسات السياحية سيكون لها قواعد استثنائية.

 وأضاف أن تقصير ساعات العمل سيخفض من استهلاك الطاقة ويحد من الزحام المرورى ويقلل معدلات تلوث الهواء، ويخلى الشوارع من أجل عمليات جمع القمامة ليلا.

ووفقا لبيانات وزارة البيئة ، فإن حظر التجول الليلى الذى تم فرضه ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا أدى إلى تحسين بنسبة 36% لجودة الهواء فى القاهرة الكبرى، وكانت المكاسب أكبر فى المدن الساحلية والدلتا.

 وأشارت رويترز إلى أن الحكومة تبحث خطط مواصلة تقليص ساعات العمل فى المتاجر والمقاهى والمطاعم ليلا.

 وفى تصريحات تلفزيونية، قالت المتحدث باسم الحكومة نادر سعد إن الحكومة جادة فى هذا الشأن، وأن التغييرات ستكون دائمة وتمتد فيما بعد أزمة كورونا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل