المحتوى الرئيسى

بعد حديث السيسي.. خبراء يوضحون أهمية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

07/13 16:10

أكد عدد من الخبراء أن تحويل السيارات الجديدة للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البنزين خطوة إيجابية، حيث إنها لها فوائد اقتصادية للدولة والمواطن فضًلا عن أنها صديقة للبيئة ولا تسبب انبعاثات تلوث الهواء مثل البنزين، مشيرين إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة بصناعة السيارات.

وأشار الخبراء إلى أن تحويل السيارات للعمل بالغاز يوفر عملة صعبة للدولة مما لا يقل عن 2.5 مليار دولار، وأيضًا يوفر دخلا للمواطنين في ظل الأسعار المتفاوتة للبنزين التي تشهد ارتفاعًا وانخفاضًا، مؤكدين أن معظم دول العالم تتجه لاستخدام مواد الطاقة النظيفة للحد من التلوث.     

جدير  بالذكر، أن الرئيس السيسي قد أكد خلال افتتاحه مشروع الأسمرات 3 بالأمس، بأن الدولة لن تسمح بترخيص سيارات البنزين الجديدة إلا إذا كانت تعمل بالغاز الطبيعي.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول ونائب رئيس جامعة فاروس بالاسكندرية، إن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي له جدوى اقتصادية كبيرة للمواطن وللدولة ، حيث أن الانبعاثات التي تخرج من الغاز الطبيعي لا تلوث البيئة، وأقل من الانبعاثات التي تخرج من البنزين وبالتالي تحافظ على البيئة.

وأضاف أبو العلا، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن استخدام

ورأى الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية، إن تحويل السيارات الجديدة للعمل بالغاز الطبيعي بديلا عن البنزين والسولار خطوة إيجابية، حيث إنه له فوائد اقتصادية تتمثل في

 وذكر خبير التشريعات الاقتصادية، أن سعر الغاز أقل من سعر البنزين وبالتالي سيوفر أموال على المواطنين مشيرًا إلى أن الغاز الطبيعي صديق للبيئة مؤكدًا أن هذه الخطوة تأتي في إطار اهتمام الدولة بصناعة السيارات، على حد قوله.

وأشار الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار، إن تحويل السيارات الجديدة للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين له أهمية كبيرة حيث إنه سيوفر للمواطن جزء كبير من الدخل في ظل الاسعار المتفاوتة للبنزين، مشيرًا إلى أن أسعار مواد البترول دائمة التغير ويمكن أن ترتفع خلال السنوات المقبلة وبالتالي يستفيد المواطن من تحويلها إلى غاز.

 وتابع بدرة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الغاز الطبيعي من مميزاته الحفاظ على البيئة وليس له انبعاثات تسبب أضرار صحية للمواطنين مثل الوقود، وبالتالي فإنه كلما نقلل من استخدام المواد البترولية كلما حافظنا على صحة المواطن، مشيرًا إلى أن الدولة ستوفر أموال جراء استخدام الغاز الطبيعي كبديل عن البنزين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل