المحتوى الرئيسى

"لأجل عيون الجماهير".. الأهلي يتلقى وعد من رمضان بعدم الرحيل

07/13 16:05

شهدت الساعات الأيام القليلة الماضية، اتفاق سري بين رمضان صبحي صانع ألعاب النادي الأهلي، مع جهاز الكرة بالقلعة الحمراء، بشأن استكمال اللاعب لمباريات الفريق في دوري أبطال أفريقيا برغبتة منه، حال تعثر استمراراه مع الفريق.

وحسب بعض التقارير الصحفية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة بخصوص هذا الصدد، فإن هناك وعد ورغبة من جانب رمضان صبحي لإدارة الاهلي، باستكمال دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي تحت أي ظرف برغبة منه وذلك في حال فشل اتمام التعاقد معه من صفوف هيدرسفيلد الإنجليزي.

وأكد صبحي لإدارة الأهلي، أنه لن ينتقل لأي فريق خارجي، قبل استكمال البطولة الأفريقية، كما هناك رغبة من جانب اللاعب بالبقاء حال عدم وصول عرض أوروبي مناسب.

وهناك توتر في المفاوضات بين الأهلي وإدارة هيدرسفيلد في الوقت الحالي، في ظل تمسك الفريق الإنجليزي بالحصول على 7 ملايين دولار للموافقة على بيع اللاعب للقلعة الحمراء بشكل نهائي.

رسميًا.. الكاميرون تبلغ “كاف” بموقفها من استضافة دوري أبطال إفريقيا

استقر مسؤولو كرة القدم في الكاميرون بجانب مسؤولي الحكومة على القرار النهائي بشأن عرض كاف باستضافة الدورة النهائية لدوري أبطال إفريقيا في شهر سبتمبر المقبل.

واقترح مسؤولو الاتحاد الإفريقي “كاف” فكرة استضافة الكاميرون لمباريات الدور نصف النهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا في الموسم الحالي، وذلك لجاهزية الدولة الكبيرة لأنها كان من المقرر استضافتها لكأس الأمم الإفريقية مطلع العام المقبل.

كاف

ولكن اقتراح كاف قوبل بالرفض وذلك بعدما أعلن مسؤولو الاتحاد الكاميروني في مؤتمر صحفي صباح اليوم، الإثنين عن رفضهم استضافة نهائيات دوري أبطال إفريقيا بسبب استمرار تفشي وباء كورونا في البلاد خلال الفترة الحالية.

وقال سيدو مبومبو نجويا خلال المؤتمر الصحفي للإفصاح عن موقف الاتحاد الكاميروني استضافة البطولة:

“أخطرنا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالاعتذار عن استضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال إفريقيا، الحكومة الكاميرونية رفضت الاقتراح بسبب استمرار زيادة الأعداد في البلاد خلال الفترة الحالية”.

وبذلك يضطر الاتحاد الإفريقي “كاف” للبحث عن خيار جديد من أجل استضافة الدورة المجمعة النهائية لدوري أبطال إفريقيا مع دخول المغرب وتونس على الخط من أجل استضافة البطولة.

الجدير بالذكر أن الأهلي ينتظر مواجهة الوداد البيضاوي المغربي بينما يلاقي الزمالك نظيره الوداد البيضاوي المغربي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، والذي تقرر أن يقام من مباراة واحدة على هيئة دورة مجمعة مع المباراة النهائية.

وعلق محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، على إمكانية استضافة مصر للدورة المجمعة:

“مصر دولة كبيرة وجاهزة لاستضافة أي حدث قاري في أي توقيت، وعلمنا بنية الكاميرون في الاعتذار عن عدم استضافة المباريات المتبقية ونفكر في إمكانية اتخاذ خطوات من أجل استضافة الأدوار النهائية المتبقية”.

“بالتأكيد نحن جاهزون لاستضافة المتبقي من دوري الأبطال، لكن الأمر يحتاج إلى موافقة الدولة المصرية من أجل اتخاذ خطوات جدية لاستضافة البطولة ورفعنا الأمر إلى وزارة الشباب والرياضة لاتخاذ القرار النهائي في ذلك”.

وينتظر النادي الأهلي مواجهة الوداد البيضاوي المغربي بينما يلاقي الزمالك نظيره الرجاء البيضاوي المغربي في الدور نصف النهائي مما يجعل خطوة استضافة مصر للدورة المجمعة النهائية إيجابية للثنائي المصري.

كاف

وأشار موقع “Le360” المغربي بأن مسؤولي الاتحاد المغربي رفضوا اقتراح داخل أروقة كاف بنقل الثلاث مباريات المتبقية من عمر دوري أبطال إفريقيا إلى الإمارات وذلك بسبب وجود جالية مصرية عريضة هناك.

وأوضح ممثلوا الاتحاد المغربي داخل اجتماع اللجنة التنفيذية أن الجالية المصرية المتواجدة في الإمارات تُعطي أفضلية كاسحة للأندية المصرية حتى وإن كانت المباريات سُتقام دون حضور جماهيري لكن سيكون هناك تفوق نفسي واضح.

وكشفت الصحيفة عن خبايا الاجتماع التنفيذي مؤكدة أنه في وقت تقرير كاف مواصلة المسابقات الإفريقية في الكاميرون في سبتمبر، ضغطت مصر على هيئة كرة القدم الإفريقية حتى يتم نقل بقية المسابقة أخيرًا إلى الإمارات العربية المتحدة، وهو ما رفضه المغاربة شكلا وموضوعًا.

مصر تسلحت بالمكاسب المالية الضخمة التي ستعود على الكاف في حال نقل المباريات إلى الإمارات، ولكن مع تصميم ممثلي المغرب ورفضهم الاقتراح تمامًا تم رفض الاقتراح ورفضه نهائيًا في الخيارات المطروحة على طاولة الكاف.

وأشارت صحيفة “هسبورت” المغربية بأنه لم يتم تحديد الطاقم الفني الذي سيخوض المباريات المتبقية من عمر دوري أبطال إفريقيا حتى الآن، وأن الأنباء المنتشرة حول تولي جاساما الإدارة التحكيمية لمباراة الأهلي والوداد لا أساس لها من الصحة.

وأكد مصدر مسؤول داخل أروقة الاتحاد الإفريقي في تصريحات للصحيفة ذاتها بأن هناك اتجاه لاستبعاد جاساما من إدارة مباراة الأهلي والوداد ولكن ليس بسبب المارد الأحمر وإنما السبب في ذلك توتر علاقته مع الوداد بسبب النهائي الإفريقي الأخير.

اتفاق الناديان على عدم الرغبة في تولي جاساما الإدارة التحكيمية للمباراة حسم الموقف لدى كاف، والذي فضل التوجه لاختيار حكم آخر من أجل إدارة هذه المواجهة خاصة مع تواجد العديد من الخيارات الأخرى.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي “كاف” قرر بصورة نهائية خلال اجتماع لجنته التنفيذية بتغيير نظام دوري أبطال إفريقيا في الجولات المتبقية لإقامة الدور نصف النهائي من مباراة واحد مثل المباراة النهائية.

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل