المحتوى الرئيسى

رئيس "لجنة كورونا": يكشف أسباب انخفاض إصابات كورونا لأقل من 1000 حالة يوميا - اليوم السابع

07/13 15:30

أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية المشرفة علي علاج كورونا بوزارة الصحة والسكان أن هناك تراجع في أعداد الإصابات اليومية المتعلقة بفيروس كورونا بفضل الإستمرار فى تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية ومنع التجمعات والزحام والطفرة التي حدثت في الفيروس وجعته ضعيفا مضيفا أن الإصابات في تراجع ومضاعفات الإصابة أقل حدة من ذى قبل.

وأوضح الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية المشرفة علي علاج كورونا بوزارة الصحة والسكان في تصريح لليوم السابع أن الدولة تبذل جهود كبيرة في علاج المصابين بكورونا وتوفر كل الإمكانات الطبية والدوائية وتابع : نسلك كل الطرق لتوفير سبل العلاج الآمن للمصابين مشيرا إلى أنه يوجد عدد كبير من الأسرة متوفير وقال هناك انخفاض في الوفيات مؤكدا أن نسبة الوفيات بلغت 4.7 % بينما المتوسط العالمي يصل إلى 5 % .

وتابع رئيس اللجنة العلمية المشرفة علي علاج كورونا : نقوم بعمل تتبع وبائي بشكل اسبوعي للتعرف علي انخفاض الإصابات مضيفا : نستبشر خيرا بانخفاض الإطابات وندعو جميع المواطنين إلى التحلي باستمرار في تفعيل الاجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من العدوي .

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت عن خروج 543 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 24419 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان أنه تم تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 89 حالة جديدة.

وقال البيان إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل