المحتوى الرئيسى

«القناة للسكر» توقع مع « الدياب» عقد استصلاح 100 ألف فدان بغرب المنيا - أموال الغد

07/13 15:11

أموال الغد الاقتصادية

وقعت شركة القناة للسكر عقد استصلاح 100 ألف فدان، بالتعاون مع شركة الدياب لاستصلاح الأراضي، كمرحلة أولى من خطتها لاستصلاح 181 ألف فدان بغرب المنيا، وذلك بحضور اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا.

وقال إسلام سالم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، إن العقد بين الشركتين يمتد على مدار 3 سنوات سيتم خلالها إنجاز العديد من المحاور الهامة ضمن المشروع، ويأتي التعاون بين الجانبين في ظل حرص الشركة على اختيار أفضل المقاولين ذوي الخبرة لتنفيذ المشروع بدقة وكفاءة، لاسيما في ظل الخبرة المتراكمة لمجموعة الدياب في مجال استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية، وتوريد وصيانة الآلات والمعدات الزراعية.

وأضاف أن العقد ينص على تنفيذ عمليات تكسير للتربة بإجمالي مساحة 100 ألف فدان، وعمليات جمع والتقاط الأحجار الناتجة عن تكسير التربة لمساحة 17 ألف فدان، وعمليات نقل تربة في حدود 10 مليون متر3 بمساحة 100 ألف فدان، وتنتهى عمليات الاستصلاح بالحرث السطحي لذات المساحة.

وأوضح سالم إن توقيع العقد يأتي كخطوة تنفيذية رئيسية ضمن مشروعها الضخم لتدشين أكبر مشروع زراعي صناعي في مصر منذ عام 1950، والذي يتضمن إنشاء أكبر مصنع لإنتاج السكر في العالم بطاقة إنتاجية 900 ألف طن سنويًا بجانب استزراع واستصلاح 181 ألف فدان من الأراضي الصحراوية.

وأكد سعي الشركة للمضي قدمًا في الخطة التنفيذية لإنجاز المشروع في التوقيتات المحددة مستغلة كافة الإمكانيات والخبرات المتاحة للمساهمين رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها اقتصاديات العالم، لما له من نفع كبير على الاقتصاد المحلي.

ونوه بأن المشروع يعمل على خفض عجز ميزان المدفوعات للواردات الزراعية بقيمة 200 مليون دولار، وتقليل الفجوة بين إنتاج واستهلاك السكر والتي تصل إلى 1.1 مليون طن سنويًا بنسبة 80%، فضلا عن توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، ومن المقرر أن يصل المصنع للطاقة الإنتاجية القصوى خلال عام 2022 .

وذكر أحمد دياب، العضو المنتدب لشركة الدياب لاستصلاح الأراضي أن الشركة عازمة على استغلال كافة إمكانياتها والخبرات المتراكمة طوال السنوات الماضية وفريق العمل المتميز من المهندسين والاستشاريين والفنيين والقوى العاملة، لتنفيذ المشروع وإنجاز كافة الأعمال المنصوص عليها في العقد على أكمل وجه وفي التوقيتات المتفق عليها .

جدير بالذكر أن شركة القناة للسكر تأسست بمساهمة من شركات جمال الغرير – مجموعة الغرير الإماراتية، وشركة الأهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، وشركة موربان إنرجي ليمتد الإماراتية، لتنفيذ مشروع أكبر مصنع لإنتاج السكر على مساحة 240 فدان واستصلاح وزراعة 181 ألف فدان بتكلفة استثمارية مبدئية مليار دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

بورصة دبي تخسر 1.7 مليار درهم بالختام

Next Post

تونس تتوقع عجز ميزانية أكبر خلال 2020 ليسجل7 % من الناتج الإجمالي

وزير التموين : ارتفاع كبير فى واردات السكر … والانتاج…

مصر تحظر استيراد السكر الخام والأبيض لمدة 3 أشهر

السكر للصناعات التكاملية تعيد التفاوض على شراء 100 ألف طن

السكر للصناعات التكاملية تستلم 6.5 مليون طن قصب سكر حتى…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«لجنة التعاون الأفريقي» تعقد ندوة إلكترونية للتعريف بمنصة…

انطلاق مؤتمر دور النقل البحري المصري الافريقي في تعزيز…

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تنظم ورشة عمل لدعم المزارع…

«المصريين الأفارقة» تنظم ورشة عمل لتدريب أصحاب الأعمال على…

خدمات بنكية

أسعار العملات في البنك الأهلي المصري اليوم الأحد 12 يوليو…

سعر الدولار اليوم الأحد 12 يوليو 2020 في البنوك المصرية

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأحد 12 يوليو 2020…

سعر الريال السعودي اليوم الأحد 12 يوليو 2020 في البنوك…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل