المحتوى الرئيسى

ارتفاع طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ في الإسكندرية لـ16 طلبا

07/13 15:18

واصلت لجنة تلقي أوراق الترشح لخوض سباق انتخابات مجلس الشيوخ، في الإسكندرية، اليوم الإثنين، استقبال الراغبين في الترشح لتقديم طلباتهم، بدء من الساعة 9 من صباحًا، على أن يستمر ذلك حتى السبت المقبل، واستقبلت اللجنة طلب واحد خلال أول 4 ساعات، ليرتفع العدد، لليوم الثالث على التوالي لـ16 مرشحًا.

والمتقدم بأوراقه هو: "محمد عبد الحميد فتح الله، مُستقل، مرشح على المقاعد الفردية، وذلك تحت إشراف المستشار محمد أمين المشد، رئيس محكمة شرق الابتدائية، مع تطبيق كامل للإجراءات الاحترازية والوقائية؛ لدرء انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بين المرشحين والموظفين، مع عدم السماح لأي مواطن بدخول المحكمة، دون الالتزام بارتداء الكمامة".

واستقبلت اللجنة في اليومين الأول والثاني، 15 طلبًا برغبة في الترشح على مقاعد الفردي، عبارة عن "6 لحزب مستقبل وطن، و6 لأحزاب: الشعب الجمهوري، والنور، والغد، والإصلاح والنهضة، والوفد الجديد، ومصر بلدي، و4 مستقلين" بالإضافة لسحب 2 طلب؛ بإبداء الرغبة في الترشح للانتخابات ارتفعوا اليوم لـ82 طلبًا.

وتقدمت، مايسة السيد محمد راشد، في اليوم الثاني، بأوراق ترشحها لانتخابات مجلس الشيوخ؛ لتكون أول سيدة تعتزم خوض السباق الانتخابي في محافظة الإسكندرية، حيث حصلت على رمز الصقر، وتخوض الانتخابات، كمرشحة مستقلة على المقاعد الفردية.

وتواصل شرطة الإسكندرية، وضع سياج حديدي تأميني داخل وخارج المحكمة، خاصة أمام أبواب قاعة تلقي الطلبات، لتنظيم عملية الدخول، وتحقيق التباعد الاجتماعي، فعند دخول المرشح للقاعة، بعد الحصول علي رقم تسلسي، يتسلَم شهادة قيد "طلب" يبدي فيها رغبة الترشح للانتخابات، بملأ بياناته الشخصية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل