المحتوى الرئيسى

صفار البيض.. وطرق طبيعية لتكثيف الحواجب | قل ودل

07/13 12:19

يمكن تكيثف الحواجب بطريقة طبيعية من خلال استخدام العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها من خلال متابعة هذا المقال، فتلك العلاجات لها فاعلية كبيرة في تحقيق ذلك، وخاصة أن هناك بعض الأشخاص يميلون إلى جعلها ذات شعر كثيف.

المحتويات إخفاء

1. طرق طبيعية لتكثيف الحواجب

1.1. زيت الزيتون

1.2. زيت الخروع

1.3. زيت جوز الهند

1.4. زيت شجرة الشاي

1.5. زيت فيتامين هـ

1.6. زيت الجوجوبا

1.7. صفار البيض

1.8. زيت الروزماري

1.9. اللبن

1.10. زيت بذور السمسم

1.11. زيت بذر الكتان

1.12. زيت الجوجوبا

1.12.1. أوراق الكاري

1.13. بذور الحلبة

طرق طبيعية لتكثيف الحواجب

يمكنك اتباع تلك الطرق الطبيعية التي ستساعدك على تكثيف الحواجب:

يحتوي زيت الزيتون البكر النقي على مركب الفينول الذي يساعد على تكثيف الحواجب، وسوف تحتاجين إلى وضع قطرة واحدة منه على يديك، ثم قومي بتدليك حواجبك واتركيها لبضع ساعات، ثم اغسلي وجهك بالماء، وكرري فعل ذلك مرة يوميًا.

يعزز زيت الخروع نمو الشعر، لذا يمكنك وضع قطعة من القطن في بضع قطرات منه وقومي بتدليك حواجبك برفق واتركيها طوال الليل، ثم اغسليها في الصباح وافعلي ذلك بشكل منتظم.

يمكن استخدام زيت جوز الهند موضعياً على البشرة لزيادة سمك الشعر وتكثيف الحواجب، وذلك من خلال وضع مقدار قليل منه وهو دافئ في يديك وتدليك الحواجب، وتركها طوال الليل ثم غسلها في الصباح.

يساعد هذا النوع من الزيوت على زيادة نمو الحاجب، وكل ما عليك هو اختبار مدى قابليتك للحساسية منه ووضع مقدار قليل منه على منطقة صغيرة من جلدك، وإذا لم تكن لديك حساسية منه يمكنك تدليك الحواجب ببضع قطرات منه.

يعزز زيت فيتامين E نمو الشعر لاحتوائه على مضاد للأكسدة المعروف باسم توكوترينول، وكل ما عليك هو استخدام الزيت الموجود في كبسولة فيتامين هـ وقومي بتدليك الحواجب بها لبضع دقائق واتركها طوال الليل، وكرري فعل ذلك كل ليلة قبل النوم.

يعمل على عدم انسداد بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تكثيف الحواجب بشكل أسرع، وكل ما عليك هو تدليكها ببضع قطرات منه وتركها طوال الليل ثم غسلها في الصباح، وكرري فعل ذلك مرة يوميًا.

منتجات الألبان.. وأسباب عدم نمو الشعر

صفار البيض مكون طبيعي غني بالبيوتين الذي يعزز نمو شعر الحاجب بشكل أسرع ويجعله أكثر كثافة، وكل ما عليك هو وضع صفار بيضة واحدة على فرشاة ثم تمشيط الحواجب بها وتركها لمدة ثلث ساعة، ثم غسلها بالماء الدافئ وكرري فعل ذلك ثلاث مرات في الأسبوع، ولكن يفضل عدم استخدامه في حالة الإصابة بحب الشباب.

يمكنك تحفيز الدورة الدموية من خلال استخدام زيت الروزماري والمساعدة على نمو الشعر، وكل ما عليك هو خلط بضع قطرات منه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ودلكي حاجبيك بلطف بهذا الخليط واتركيها طوال الليل، ثم اغسليها جيدًا في الصباح وكرري فعل ذلك مرة يوميًا.

اللبن مكون طبيعي يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذي بصيلات الشعر وتساعد على تكثيف حواجبك، وكل ما عليك هو وضع قطعة قطن في ربع كوب من اللبن كامل الدسم، ثم قومي بتدليك حواجبك بها برفق، واتركيها تجف لمدة ربع ساعة، ثم اغسليها بالماء جيدًا وكرري فعل ذلك مرة يوميًا.

يعد زيت بذور السمسم من أهم الزيوت الطبيعية التي تجعل الشعر صحيا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، وكل ما عليك هو تدليك حاجبيك ببضع قطرات منه واتركيها طوال الليل واغسليها بغسول ملطف ومياه باردة، وكرري فعل ذلك مرة يوميًا.

تساعد الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة به على تكثيف الحواجب، وكل ما عليك هو غمس فرشاة أو عصا الماسكارا في بضع قطرات من بذور الكتان ومرريها على حاجبيك واتركيها طوال الليل، ثم اغسليها في الصباح بالماء الدافئ، وكرري فعل ذلك يوميًا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل