المحتوى الرئيسى

بالمواعيد.. مصر تجهز ملف استضافة دوري أبطال أفريقيا

07/13 17:19

جهز الاتحاد المصري لكرة القدم ملف استضافة المباريات المتبقية من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي تتضمن مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي.

وتوقفت منافسات البطولة الأفريقية منذ مارس/آذار الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة الدورين نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وكانت مدينة دوالا الكاميرونية أقرب المرشحين لاستضافة المباريات المتبقية من البطولة، قبل أن تعلن الكاميرون عدم جاهزيتها لاستضافة تلك المباريات، وهو ما دفع "الكاف" للبحث عن مكان جديد لإقامة المباريات.

الاتحاد المصري لكرة القدم انتهى من تجهيز خطابه الرسمي، لمطالبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باستضافة المباريات المتبقية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويجري عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، مشاورات مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، حول هذا الأمر في الوقت الحالي.

وزير الرياضة المصري كان قد أكد، مساء الأحد، على جاهزية مصر لاستضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال أفريقيا خلال الفترة المقبلة.

الأمر دفع مسؤولي اتحاد الكرة للتشاور مع أشرف صبحي في الفترة الحالية، من أجل التقدم بطلب رسمي للاتحاد الأفريقي لاستضافة المباريات، لا سيما في ظل بلوغ قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي للدور نصف النهائي.

الزمالك كان قد تأهل لمواجهة الرجاء المغربي في الدور نصف النهائي، وهو نفس الدور الذي سيشهد مواجهة مصرية مغربية أخرى بين الأهلي والوداد.

محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية، أكد أن مصر لديها القدرة على استضافة نصف نهائى ونهائى دورى أبطال أفريقيا في النسخة الحالية، وإخراج البطولة على أعلى مستوى.

وأوضح فضل أن الطلب سيتضمن جميع الإجراءات والبروتوكولات الطبية والإقامة والفنادق، من أجل استضافة نصف نهائى ونهائى دورى أبطال أفريقيا.

وأضاف عضو اتحاد الكرة المصري أن الاتحاد الأفريقى يعلم جيدا قدرة مصر على استضافة البطولة بأفضل صورة، وهذا ما حدث فى بطولة أمم أفريقيا فى وقت سابق.

وأكد مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم أن التصور الذي سيتم تقديمه لـ"الكاف" يتضمن إقامة المباريات في شهر أكتوبر/تشرين الأول على استاد القتاهرة الدولي.

وكانت مصر قد نجحت مؤخراً في إنقاذ "كاف" من مأزق، بعدما تم سحب تنظيم أمم أفريقيا 2019 من الكاميرون .

وتقدمت مصر بملف قوي، ونالت شرف تنظيم البطولة في نسختها الاستثنائية التي أقيمت في صيف 2019 بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في التاريخ.

وبعدها بأشهر قليلة، نجحت مصر في تنظيم نسخة رائعة من بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل