المحتوى الرئيسى

تفاصيل طقس اليوم الإثنين.. وطبيب للمواطنين: ابتعدوا عن الشمس

07/13 11:42

موجة من الطقس السيئ تسيطر على مصر هذه الأيام، يصاحبها ارتفاع شديد في الرطوبة، ووسط تحذيرات خبراء الأرصاد من موجة الطقس السيئ، ينصح الأطباء المواطنين بعدة نصائح لعدم التعرض لضربات الشمس التي تسبب الإغماء للمواطنين.

قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد، إن طقس اليوم الإثنين سيكون حارًا رطبًا في النهار، لطيف ليلا، كما ستوجد شبورة مائية في الساعات الأولى من صباح الإثنين، أما عن حركة الرياح قال "شاهين"، إنها ستكون نشطة على القاهرة الكبرى والوجة البحري، فما زالت البلاد تحت تأثير امتداد منخفض الهند الموسمي.

وأضاف مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد، لـ"الدستور" أن حالة الطقس على السواحل الشمالية اليوم الاثنين، ستكون معتدلة في النهار، ولطيفة ليلا، وتنشط الرياح على جنوب سيناء، أما محافظات الوجه القبلي ستتعرض لموجة شديدة الحرارة في النهار وحارة قليلة ليلا.

"درجات الحرارة المتوقعة غدا"

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين، فجاءت كالتالي: فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 35 والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 30 والصغرى 23، وفي شرم الشيخ العظمى 39 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 27، ودمنهور العظمى 33 والصغرى 23، بينما تكون في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و28 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 40 درجة للعظمى و26 للصغرى، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 36 والصغرى 21.

"نسب الرطوبة على محافظات مصر"

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن نسب الرطوبة اليوم الإثنين، ستكون كالتالي: في القاهرة الكبرى والوجه البحري 85 للعظمى و40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 86 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و18 للصغرى.

ومع ارتفاع الموجة الحارة، نصح الدكتور أسامة صلاح، طبيب التغذية، المواطنين بضرورة الإكثار من شرب المياه طوال اليوم، ناصحًا المواطنين بتناول كميات كبيرة من الخضراوات، والفواكه، وارتداء الملابس القطنية التي تخفف من الحر.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل