المحتوى الرئيسى

ميناء الإسكندرية يستقبل ثاني قطار مترو من كوريا الجنوبية للعمل بالخط الثالث (صور) | المصري اليوم

07/13 12:13

استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم الإثنين، ثاني قطار مترو أنفاق جديد، وذلك للعمل بالخط الثالث للمترو ضمن صفقة تصنيع وتوريد 32 قطار مكيف جديد وعقد صيانة القطارات لمدة ثماني سنوات. تم إنزال قطار المترو الجديد من على متن السفينة القادمة من ميناء ماسان في كوريا الجنوبية على رصيف 66 بميناء الإسكندرية، بعد تطبيق كافة الاحتياطات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا.

«النقل»: 1.3 مليون راكب استخدموا مترو الأنفاق السبت

وزير النقل: مترو الأنفاق يصل محطة الهايكستب السبت المقبل (فيديو)

وزير النقل: التخطيط لتنفيذ 22 مشروعًا لـ«مترو الأنفاق» بـ 502 مليار جنيه حتى 2024

وشملت عملية الإنزال تعقيم السفينة وطاقمها وقطار المترو والأرصفة والوحدات البحرية ذات التعامل المباشر معها، قبل أن يجري وضع القطار على قضبان السكك الحديدية بالميناء تمهيدها لنقلها إلى ورشة المترو بشبرا لعمل الاختبارات التجريبية تمهيداً لضمه لأسطول القطارات العاملة حالياً على الخط الثالث والبالغ عددها 15 قطارا. كانت الهيئة القومية لمترو لأنفاق وقعت الصفقة مع شركة هيونداى روتيم الكورية الجنوبية، بإجمالي تكلفة 6 مليار و361 جنيها بواقع «317 مليون يورو + 640 مليون جنيه مصري».

وأوضحت وزارة النقل، أنه تم تمويل الشق الأجنبي من خلال قرض ميسر من الحكـومة الكورية بامتيازات عديدة «فترة سماح 20 سنة وفترة سداد 33 سنة»، والباقي من الموازنة العامة للدولة. وتشمل الصفقة تجميع 10 قطارات من إجمالي الـ 32 قطارًا في مصر من خلال الدعم الفني لشركة «هيونداي» وتدعيمها للتصنيع المحلي في مصر. ويتميز القطار الجديد بمواصفات عديدة منها نظام تكييف هواء عالي السعة، ومزود بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية. ويشمل القطار كاميرات تليفزيونية مثبته في مقدمته للمراقبة المركزية للسكة، ويوجد داخل العربات شاشات LCD لاستخدمها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن استخدامها تجارياً في بث الإعلانات التجارية مدفوعة الأجر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل