المحتوى الرئيسى

"صاحب فك الشفرات الصعبة".. تريزيجيه دائم الظهور في وقت الأزمات

07/13 10:04

تدخل العديد من المباريات الكروية منعطفًا صعبًا في بعض مراحلها، والتي تظهر القيمة الحقيقية لإبداعات لاعب كرة القدم، في ظل الضغوطات التي تحملها تلك الأوقات المواجهات، وهو الأمر الذي يتجسد في اللمسات والمهارات الساحرة للدولي المصري محمود حسن تريزيجيه، لاعب أستون فيلا الإنجليزي.

ونرصد لكم في التقرير التالي، أبرز ظهور لـ"تريزيجيه" في وقت الأزمات، سواء مع الفراعنة أو الأندية التي شارك معها، وكان أخرها ظهوره المميز مع أستون فيلا.

تمكن تريزيجيه من إحياء آمال أستون فيلا، بالبقاء في الدوري الإنجليزي، بعد أن قاد فريقه للفوز على ضيفه كريستال بالاس، اليوم، بهدفين نظيفين، في الجولة 35 من الدوري الإنجليزي.

وتقدم "تريزيجيه" لفريقه بالهدف الأول في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول، قبل أن يسجل الثاني في مرمى الفريق الضيف، في الدقيقة 59 من عمر اللقاء.

وبتلك النتيجة رفع أستون فيلا رصيده إلى النقطة 30 في المركز الثامن عشر، ليصبح متأخرا بفارق 4 نقاط فقط عن صاحبي المركز السابع عشر والسادس عشر فريقي واتفورد ووستهام يونايتد.

وفي مباراة تاريخية للمنتخب المصري، نجح تريزيجيه في المساهمة في تأهل الفراعنة إلى مونديال 2018 في روسيا، بعد غياب 28 عاما، بعد فوزه على نظيره الكونغولي بنتيجة 2-1 في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة.

وكان محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، قد افتتح التسجيل للفراعنة، قبل أن تزداد الأمر صعوبة على المنتخب المصري، عندما أدرك موتو التعادل للكونغو في الدقيقة 87 من زمن المباراة.

وتلك النتيجة تعني انتظار الفراعنة للحسم في الجولة الأخيرة أمام غانا، على ملعب الأخير ووسط جماهيره، قبل أن يظهر المنقذ تريزيجيه ويحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بعد تدخل عنيف من بيرانجار إيتوا للنجم المصري وإسقاطه داخل منطقة الجزاء، لينفذها بنجاح المتألق محمد صلاح، حاجزا مقعده في مونديال روسيا 2018.

وفي عام 2014، نجح تريزيجيه عندما كان يلعب في صفوف النادي الأهلي، في إنقاذ فريقه من الخسارة أمام غزل المحلة، لينتهي اللقاء بهدف لكل فريق بالمواجهة التي جرت بينهما، ضمن مؤجلات الجولة الـ19 من الدوري المصري.

وعلى الرغم من إهدار تريزيجيه لفرصة التعادل في الشوط الأول بإهدار ركلة جزاء، إلا أنه تمكن في الشوط االثاني من إدراك هدف التعادل، ليظفر بنقطة ثمينة للأهلي صعد بها للمركز الأول برصيد 34 نقطة بفارق الأهداف عن سموحة صاحب المركز الثاني، وذلك في المجموعة الأولى من البطولة التي لعبت على مجموعتين في ذلك الموسم.

وفي عام 2017، نجح محمود حسن "تريزيجيه" في قيادة موسكرون للنجاة من الهبوط، بعد فوز بثنائية على "كورترجيك" في الأسبوع الـ30 والأخير من الدوري البلجيكي.

وتقدم تريزيجيه لموسكرون بالهدف الأولي في الدقيقة 34 بعد متابعة لعرضية من ماركوفيتش قبل أن يسهل كوفايسفيتش مهمة موسكرون بعد أن سجل الهدف الثاني بالخطأ في مرماه في الدقيقة 49.

وبتلك النتيجة رفع موسكرون رصيده حينها للنقطة 24 في المركز الـ15، مستغلاً سقوط ويسترلو أمام جينك برباعية نظيفة، ليحتل قاع الترتيب برصيد 23 نقطة.

7 أشهر هي مدة انتشار جائحة كورونا المستجد في العالم بأكمله، مسببا خلفه أكثر من 400 ألف ضحية وإصابة أكثر من 10 ملايين شخص آخرين، ومن المعروف أن الفيروس التاجي ظه

حذر الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، من خطورة وجبة البطاطس المقلية والمكرونة والبانيه

على مدار الأيام الماضية، تصدر المسلسل الدرامي الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" تريندات مواقع التواصل الاجتماعي

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل