المحتوى الرئيسى

الاستثمار المصرية: 15.4% ارتفاعاً في مؤشرات تأسيس الشركات خلال يونيو

07/13 12:16

القاهرة - مباشر: أظهرت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ارتفاع عدد الشركات والمنشآت المؤسسة خلال شهر يونيو من العام الجاري في مؤشرات تأسيس الشركات بمراكز خدمات المستثمرين التابعة لها بنسبة 15.4 بالمائة، على أساس سنوي.

وأضافت الهيئة في بيان صادر اليوم الاثنين، أن بلغ الشركات والمنشآت المؤسسة خلال شهر يونيو من العام الجاري 1672 شركة ومنشأة، مقارنة بـ1449 شركة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت أن ذلك انعكس على زيادة إجمالي رؤوس الأموال المصدرة للشركات، حيث بلغ إجمالي رؤوس الأموال المصدرة للشركات والمنشآت المؤسسة خلال شهر يونيو 2020 نحو 7.9 مليار جنيه، محققاً زيادة بنسبة 71.7 بالمائة عن إجمالي رؤوس الأموال المصدرة للشركات والمنشآت المؤسسة خلال شهر يونيو من العام الماضي 2019 والتي بلغت 4.6 مليار جنيه.

كما بلغت نسبة مساهمة المصريين في رؤوس الأموال المصدرة للشركات والمنشآت المؤسسة خلال شهر يونيو 2020 حوالي 98.8 بالمائة من إجمالي رأس المالي المصدر.

يشار إلى أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة كانت قد أطلقت في وقت سابق خدمة «التأسيس الإلكتروني» عبر البوابة الإلكترونية للهيئة، تفعيلاً لمنظومة التحول الرقمي بالهيئة للتسهيل على المستثمرين، وتنفيذاً لكل مطالبهم في تسريع كل إجراءات التأسيس.

كما سعت مؤخراً بناءً على توجيهات المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة، نحو تقديم المزيد من التسهيلات، خاصة فيما يتعلق بإتاحة خدمات اعتماد الجمعيات العمومية ومجالس الإدارة عبر البوابة الإلكترونية للهيئة كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد للحد من التجمعات.

التضامن المصرية تصرف 11.35 مليار جنيه معاشات عن يوليو

السودان: مفاوضات السد الإثيوبي تبحث إقامة مشروعات تنمية مستقبلية

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل