المحتوى الرئيسى

بينهم العنبر ومخلوق بـ3 أرجل.. حيوانات حيرت رواد السوشيال ميديا في 2020

07/13 08:52

حيوانات حيرت رواد السوشيال ميديا

شهدت الآونة الأخيرة ظهور العديد من المخلوقات التي أثارت الرعب، وخلقت حالة من الحيرة لرواد السوشيال ميديا، حول نوع تلك المخلوقات التي رصدتها عدسات الكاميرات.

ونرصد لكم في التقرير التالي، أبرز المخلوقات التي حيرت رواد السوشيال ميديا خلال عام 2020.

شهد يوليو الجاري، ظهور مخلوق غريب على ساحل كوينزلاند في أستراليا، أثار دهشة الخبراء وسكان المنطقة.

وغردت الفتاة التي عثرت على المخلوق، عبر أحد حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، أنها تعتقد بأن المخلوق الغريب هو العنبر الذي يجري استخراجه من حوت العنبر، حسبما نقلت "سبوتنيك".

ويشبه المخلوق المُكتشف الفقاعة، كما يمتلك جلدا رقيقا وملامح تبدو غريبة، حيث كشف عالم الأحياء البحرية بجامعة جريفيث، الدكتور أولاف مينيك، أن المخلوق البحري الغامض يمكن أن يكون من الغلاليات، ولكنه ليس من الأنواع التقليدية المتعارف عليها.

وذكر "مينيك"، أن المخلوق فور وصوله الشاطىْ، بدا وكأنه سائل لزج، لكن يظهر هيكله الحقيقي داخل المياه، متابعًا أن الغلاليات الفردية هي في الواقع كائنات جميلة جدا، وتجمع ما بين الفقاريات واللافقاريات".

وفي الشهر ذاته، أثار ظهور مخلوق غريب في إحدى بحيرات المياه، حيرة سكان قرية صينية الذين وصفوه بـ"الوحش الغامض".

ويمتلك الوحش الغامض شكلا غير معتاد وطوله يبلغ نحو 3 أمتار، حسبما نشرت وكالة "سبوتنك" نقلا عن "ديلي ميل" البريطانية.

وتمكن السكان من تصوير مقطع فيديو للمخلوق وهو يسبح تحت البحيرة الكائنة في مدينة لويانغ وسط الصين، حيث تم التقاط الفيديو عقب أيام من توافد الآلاف من القرويين إلى قمة جبل في جنوب غرب الصين للبحث عما يعتقدون أنه "مخلوق غامض"، بعد سماع أصوات صاخبة بدت وكأنها هدير التنين.

كما شهد الشهر ذاته، على تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يرصد لحظة تحليق طائر جارح حاملا سمكة كبيرة تشبه أسماك القرش بين مخالبه، بحسب "روسيا اليوم".

ويظهر الفيديو الذي أفادت "CBS"، أنه تم تصويره من قبل "آشلي وايت"، من ولاية تينيسي، الأسبوع الماضي، وشاركه حساب Tracking Sharks على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، طائر كبير يشبه الصقر يطير فوق شاطئ ميرتل بيتش في كاليفورنيا حاملا سمكة كبيرة تحاول التحرر من مخالبه.

Anyone know what type of bird this is and is it holding a shark? #myrtlebeach Kelly Burbage pic.twitter.com/gc59xihiM7

وبحسب تغريدة من "وايت"، فإنه وقع تصوير الفيديو من الطابق السابع عشر في المبنى الذي كانت تقيم فيه، وفي حين أن أنواع الطيور والأسماك لم يتم تأكيدها بعد، توقع مستخدمو "تويتر" هوية المخلوقين في الفيديو، حيث اقترح البعض أن الطائر هو الكندور، وهو أضخم الطيور القادرة على التحليق عاليا، فيما أشار آخرون إلى أن السمكة التي يحملها الطائر ليست سمكة قرش وإنما تشبهها.

وفي شهر فبراير من العام الجاري، استطاع شاب أمريكي أن يصطاد مخلوقا بحريا غريب الشكل والهيئة، لدرجة أن هذا الكائن أثار الرعب في نفوس كل من شاهدوه وقت اصطياده ورفعه على متن المركب المتواجدين به.

ووثق الشاب الذي اصطاد الكائن الغريب ما قام باصطياده على ساحل جزيرة كوني في ولاية بروكلين بالولايات المتحدة الأمريكية، من خلال تصوير مقطع فيديو قصير لهذا المخلوق المخيف، بحسب "سبوتنيك" الروسي.

أما عن مواصفات وشكل هذا الكائن الغريب، فمن خلال الفيديو يظهر أنه يملك رأسا منتفخا، بالإضافة إلى جلد يشبه جلد الأخطبوط، فضلا عن 3 أقدام واضحة وخياشيم.

وفي الشهر ذاته، تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، العديد من الصور لمخلوق غامض، أثار الرعب في بريطانيا.

وبدأت الواقعة، عندما اكتشف صبي من ويلز في بريطانيا مخلوقا غامضا، لتقوم والدته "كلير" بنشر صور الحيوان على صفحتها عبر فيسبوك، والذي يبلغ طوله أكثر من 70 سنتيمترا ولديه فك ممدود بعشرات الأسنان الحادة المرعبة.

وقالت كلير: "لقد وجد ابني الحيوان في طريقه إلى المدرسة، وبدا وكأن شخصا ما قد تركه على ضفة النهر عن عمد"، بحسب "سبوتنيك" الروسي.

ورجح بعض الخبراء أن الحيوان قد ينتمي إلى فصيلة أسماك الرمح التي تنتشر في أمريكا الجنوبية، ويصل طول هذه الأسماك إلى مترين تقريبا وتزن أكثر من 45 كجم في بيئتها الطبيعية.

وفي الشهر ذاته، قال دافيد لوسو الأستاذ في جامعة أبردين، أنه تم العثور على هيكل عظمي لوحش غامض باسكتلندا على ساحل أبردينشاير، قذفته مياه البحر بفعل العاصفة سيارا، وفقا لـ"سكاي نيوز" نقلا عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأثار الهيكل العظمي للمخلوق الغريب فضول رواد مواقع  التواصل الاجتماعي، بعدما نشر مواطنون صورته مطالبين بمعرفة ماهيته.

واعتقد البعض أنه هيكل عظمي لحوت، فيما رجح البعض أن يكون وحش بحيرة نيس الشهير، وحتى علماء الأحياء البحرية أظهروا ارتباكا حيال هذا المخلوق.

 وأكد "لوسو" ، أنه من الصورة لا يمكن معرفة معلومات عن الحيوان الغامض، غير أنه يشبه الحوت من بعض النواحي، ويجب رؤية لقطات من الجهة الأمامية للمخلوق لتحديد هويته.

7 أشهر هي مدة انتشار جائحة كورونا المستجد في العالم بأكمله، مسببا خلفه أكثر من 400 ألف ضحية وإصابة أكثر من 10 ملايين شخص آخرين، ومن المعروف أن الفيروس التاجي ظه

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل