المحتوى الرئيسى

علامات غريبة تدل على اقتراب موعد الدورة الشهرية - اليوم السابع

07/13 04:02

مع اقتراب الدورة الشهرية عند السيدات هناك بعض العلامات الملحوظة التى تدل على ذلك أبرزها ألم البطن الشديد ولكن حسب ما ذكره موقع mirror هناك بعض العلامات الغريبة التى تجهلها العديد من السيدات وتدل على اقتراب موعد الدورة الشهرية وهى:

تعاني الكثير من النساء من نوبات صداع نصفي سيئة جدًا في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية ، ويمكن أن يكون الألم أسوأ من التقلصات.

ومن المعروف أن الصداع النصفي يرتبط بالهرمونات التي تنظم الدورة الشهرية - هرمون الاستروجين والبروجسترون.

ووفقًا للإرشادات الرسمية الصادرة عن جمعية الصداع الأمريكية ، فإن نافذة "الصداع النصفي للدورة الشهرية" تتراوح بين يومين قبل بدء الدورة وبعد ثلاثة أيام.

سوف تجد معظم النساء تغيرات في حركة الأمعاء خلال فترة الحيض، خلال الأيام القليلة الأولى ، يطلق جسمك البروستاجلاندين الكيميائي ، مما يجعل الرحم ينقبض.

لكن البروستاجلاندينات تنحرف أحيانًا إلى الأمعاء ، لذا تنقبض أيضًا.

اثناء اقتراب فترة الدورة الشهرية يكون الثدى أكثر ألما وتورم، وقال أخصائي أمراض النساء أليكسا دويك أن تورم الثدي يمكن أن يحدث في بعض الأحيان على مدار أسبوع كامل ، وليس من غير المألوف أن ترتدي حمالة صدر، وهذا بسبب ارتفاع مستويات البروجسترون.

توصي الدكتورة ريبيكا برايتمان ، طبيبة أمراض النساء في مدينة نيويورك ، بتناول كمية أقل من الكافيين ، أو استخدام كيس ثلج أو وسادة تدفئة على صدرك ، أو تناول مسكنات الألم.

تعاني من الكثير من التغيرات الهرمونية في الدورة الشهرية، ليس فقط أنك تشعر بالنشاط الجنسي أكثر ولكنك تتوق إلى الكثير من السكر والأطعمة الدهنية.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل