المحتوى الرئيسى

تعرف على إيجابيات وسلبيات قيادة سيارات الغاز الطبيعي

07/13 17:29

في تصريح للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية يوم الأحد 12 يوليو، قال إنه سيصدر قرارًا بعدم منح تراخيص للسيارات الجديدة إلا وهي تعمل بالغاز الطبيعي، "لن نرخص السيارات إلا بغاز من حقنا كدولة ننظم شؤون حياة شعبنا".

وأكد الرئيس، أهمية تحويل السيارات بالعمل بالغاز بدلاً من الوقود، للفوائد التى ستعود على البلاد وشعبها.

وعند النظر في فوائد الغاز الطبيعي في المركبات والسيارات، تشدد معظم الأبحاث على التكلفة المنخفضة للغاز والتوفير الكبير للتكاليف بالمقارنة مع الديزل أو البنزين، ولكن ماذا عن الفوائد البيئية؟

وذكر موقع شركة "دومي إنريجي" السويدية، أن هناك العديد من الفوائد البيئية لاستخدم الغاز الطبيعي، ويقع مقرها في هيوستن بولاية تكساس الامريكية، ومكتب الامتثال في ستوكهولم بالسويد.

في عام 2012، أصدرت شركة هوندا سيارة تعمل بالغاز الطبيعي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وكان الأمر مهمًا، فأخيرًا يمكن لأي شخص أن يقود سيارة تعمل بالغاز الطبيعي، وهي أنظف وأرخص في التشغيل من سيارات الوقود التقليدية، وفقاً لموقع "كومبير دوت كوم" المتخصص في العثور على أفضل صفقة للتأمين على السيارات.

هناك نوعان من مركبات الغاز الطبيعي، أولاً الغاز الطبيعي المسال، وثانياً الغاز الطبيعي المضغوط، وكلاهما عبارة عن مركبات موفرة للوقود تحرق وقودًا منخفض الانبعاثات أفضل للبيئة من الوقود القائم على البترول.

كما أنها ليست مكلفة في البناء ولا تشكل أي خطر أكبر من خطر المركبات البنزين التقليدية، بالإضافة إلى أن الغاز الطبيعي وفير وغير مكلف.

ولدى سيارات الغاز الطبيعي انبعاثات منخفضة مقارنة بالبنزين، فيقلل الغاز الطبيعي من انبعاثات أول أكسيد الكربون بنسبة 90 إلى 97 % وانبعاثات أكسيد النيتروجين بنسبة 35 إلى 60 %.

ويتم إنتاج الغاز الطبيعي أيضًا محليًا، لذا فإن قيادة سيارة بالغاز تعني أنك لا تعتمد على النفط الأجنبي.

ولن تحتاج لسيارة جديدة فسيارات الغاز الطبيعي هي سيارات تقليدية، يتم تعديل محركاتها وأنظمة الوقود الخاصة بها للاستفادة من الغاز الطبيعي، فيمكنك فقط تحويل سيارة عادية لتعمل بالغاز الطبيعي.

وقد تنخفض معدلات التأمين على السيارات، نظرًا لامتلاك الفرد مركبة أكثر صداقة للبيئة، فقد تجد أن تبديل شركات التأمين قد يؤدي إلى الحصول على قسط تأمين أرخص للسيارات.

وتم تصميم بعض السيارات للعمل على كل من الغاز الطبيعي والبنزين، مما يزيل "قلق المدى" ويسمح للسائق بالقيام بالرحلات الطويلة.

في حين أن الغاز الطبيعي المضغوط رخيص، إلا أنه ليس دائمًا أرخص من البنزين، ولكن ذلك غير مضمون فأسعار البنزين متقلبة، بالإضافة إلى أنك بحاجة لوجود محطة غاز قريبة من محطات الوقود.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل