المحتوى الرئيسى

نصائح لتأمين حواسيب الموظفين أثناء العمل من المنزل

07/12 22:10

Welcome, Login to your account.

A password will be e-mailed to you.

نصائح لتأمين حواسيب الموظفين أثناء العمل من المنزل

رغم تخفيف قيود الإغلاق بسبب تفشي جائحة كورونا، إلا أنه من المحتمل أن يكون التوجه السائد خلال الفترة القادمة هو رغبة الموظفين في مواصلة العمل من المنزل.

وتشير الأبحاث إلى أن ما يصل إلى 41% من الموظفين سيستمرون في العمل من المنزل إلى حد ما بعد الوباء.

ومع هذا الوضع الجديد سيتحتم على الشركات، وفق تقرير لموقع aitnews إعادة تنظيم استراتيجياتها واتخاذ بعض الخطوات فيما يخص تأمين بيانات العمل لمجابهة التهديدات الأمنية التي من المتوقع أن يتعرض لها موظفوها أثناء العمل من المنزل خلال الفترة القادمة.

خطوات يجب على الشركات اتخاذها لحماية موظفيها الذين يعملون من المنزل:

على جميع الشركات  التشديد على الموظف استخدام خدمة VPN من مزود موثوق به، مما يجعل من الصعب استهدافه بهجمات ضارة، من خلال إخفاء عنوان IP الخاص به وتشفير جميع البيانات المرسلة من جهازه.

توفير خدمات سحابية آمنة تسمح للموظفين بالتعاون عبر الإنترنت، في بيئة آمنة، في الوقت الفعلي بحيث لا يحتاج الموظف إلى حفظ أي شيء في حاسوبه أو مشاركته مع زملائه الآخرين من خلال طرق غير آمنة، مثل: البريد الإلكتروني، أو تطبيقات التواصل.

يجب على الشركات إتاحة الفرصة لموظفيها بإجراء النسخ الاحتياطي للبيانات التي يعملون عليها من حواسيبهم إلى خدمة التخزين السحابي التابعة للشركة، ومن ثم لن يضطر الموظفين إلى الاحتفاظ ببيانات العمل في أجهزتهم أو في أقراص تخزين محلية مما يقلل من المخاطر الأمنية التي يمكن أن تتعرض لها بيانات الشركة.

يجب على الشركات أيضًا تنفيذ برامج تعليمية لمساعدة الموظفين على فهم كيفية العمل بأمان، مثل: كيفية تطبيق ميزة المصادقة الثنائية وأفضل السياسات لحماية كلمات المرور، ومعرفة خدع التصيد عبر البريد الإلكتروني، وكيفية تأمين أجهزة التوجيه، حيث تأتي نسبة كبيرة من المخاطر الأمنية من الأخطاء البشرية، لذا سيكون من المهم مساعدة الموظفين على فهم كيفية تحمل المسؤولية الشخصية لأمنهم.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل