المحتوى الرئيسى

سولشاير يُعدد مميزات راشفورد.. ويؤكد: خططنا ستتغير حال التأهل لدوري أبطال أوروبا

07/12 21:56

أشاد المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، بمُهاجم الفريق ماركوس راشفورد، مؤكدًا أنّ مهاراته الفردية، تُساعد الثنائي الهجومي في الخط الأمامي.

وقال سولشاير خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ساوثهامبتون: "أنا سعيد للغاية بما يفعله ماركوس، إنه يتعامل بشكل جيد مع المباريات".

وأضاف: "إنه يجعل المدافعين يفكرون كثيرًا، يركض في الخلف، يمكنه اللعب والهرب، يقدم تمريرات رائعة، يملك مهارات فردية رائعة".

وواصل: "يُساعد بشكل جيد في الهجوم، ترى لاعبينا يظهرون أحيانًا يلعبون على اليمين وأحيانًا في اليسار، جرينوود ومارسيال يتناوبان بفضل تحركات راشفورد، إنه يخلق مساحة للآخرين، ويركض ويتحرك بشكل جيد".

وبسؤاله "بعد مباراة أستون فيلا، قلت أنك قطعت شوطًا طويلًا هذا الموسم، ماذا كنت تقصد بذلك؟"، أجاب: "حسنًا نحن لدينا هذا الموسم صعود وهبوط في الأداء، لقد بدأنا الموسم بشكل خيالي، بانتصار كبير على تشيلسي ولعبنا كرة قدم للغاية، ثم حدث لنا انتكاسة".

أقرأ أيضًا.. سولشاير يكشف هل يجرى تعديلات في تشكيل مانشستر يونايتد أمام ساوثهامبتون

أولي جونار سولشاير

وأكمل: "ولكن اللاعبين كانوا جيدين في الأوقات الصعبة، لقد آمنوا بما نحاول القيام به، ووثقوا بي عندما لم تكن النتائج رائعة، نحن نريد فقط مواصلة هذا العمل الرائع، والنتائج ستأتي، عليك أنّ تستمر في فعل الأشياء الصحيحة، وتثق في نفسك وزملاءك والفريق، وهذا ما حدث، الآن نحن قريبين بعض الشيء من هدفنا (التأهل لدوري أبطال أوروبا)، إنه لأمر غريب لأننا كنا خارج المراكز الخمسة الأولى لفترة طويلة، لم يتبق الكثير في الموسم، ونحن نقترب من هدفنا".

وردًا عل "هل إذا تأهل مانشستر يونايتد لدوري أبطال أوروبا، فذلك سيكون له تأثير على النادي على المدى القصير؟"، قال: "لا أعتقد، في رأيي النادي لن يُصاب بالذعر أو فجأة سيُصبح مجنونًا إذا تأهلنا أم لا".

وتابع: "نحن لدينا خطة بالفعل للسنوات القادمة، يجب أنّ يكون لديك خطة طويلة المدى، أعتقد سيكون من السهل اتخاذ بعض القرارات إذا وصلنا لدوري الأبطال".

وأردف: "هناك الكثير من الخطط نتطرق إليها، متى سنبدأ الدوري الجديد؟، هل سنشارك في أوروبا؟ ما هي برامج التدريب، وبالطبع ماذا سنفعل في سوق الانتقالات، هناك العديد من القرارات".

وأنهى: "أحيانًا نفكر في سوق الانتقالات، لأن طالما الفريق يسير على ما يرام، ماذا إذا أصيب أحد؟ دائمًا لدي خطة للسيناريوهات المُختلفة، نحن لا نعرف كيف سيبدو الموسم المقبل، وليس لدينا تواريخ لشيء، لا يزال كل شيء مُعلق في الهواء".

يُذكر أنّ مانشستر يونايتد يستقبل ساوثهامبتون، مساء غدًا الإثنين، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة والثلاثين من البريميرليج.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل