المحتوى الرئيسى

بسبب كورونا.. الدوري الجزائري مهدد بالسيناريو الفرنسي

07/12 21:27

لمح عبد الكريم مدوار، رئيس رابطة الدوري الجزائري، إلى إمكانية إيقاف الموسم الحالي 2019-2020، بفرمان من السلطات الصحية، وذلك بهدف احتواء تفشي فيروس كورونا.

وتوقف نشاط المسابقة الأبرز في الجزائر، منذ شهر مارس/ اذار الماضي، وتحديدا في أعقاب منافسات الجولة 21، بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أدى لإيقاف أغلب الأنشطة الرياضية في أغلب أنحاء العالم.

وكان الدوري الفرنسي أبرز الدوريات التي لجأت لخيار إلغاء الموسم بسبب صعوبة استكماله من الناحية الصحية، حيث تم اعتماد الترتيب الأخير قبل التوقف واعتماد باريس سان جيرمان بطلال للمسابقة.

واستبعد عبدالكريم مدوار، في تصريحات تلفزيونية (الأحد)، استئناف الموسم الحالي من الدوري الجزائري ، حيث قال في هذا الصدد: "من الصعب للغاية أن يتم استكمال الموسم الحالي، في ظل الظروف الصعبة من الناحيتين الصحية والرياضية".

وتابع: "من الوارد أن يتم اعتماد الترتيب الحالي من أجل تحديد  بطل الموسم والفرق التي ستهبط لدوري الدرجة الثانية، وفي كل الحالات ينبغي أن تكون القرارات متخذة بإجماع كل الأطراف".

وأضاف: "من المرجح أن يبدأ الموسم الجديد إما  في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، أو نوفمبر/تشرين الثاني المقبلين، وتحديدا بعد الحصول على الضوء الأخضر من قبل اللجنة العلمية المكلفة بمجايهة فيروس كورونا".

وأتم "الجهات الصحية ستكون لها الكلمة النهائية بخصوص هذه المسألة".

عبد الكريم مدوار رئيس رابطة الدوري الجزائري

ويأتي تصريح مدوار ليبعث بإشارات واضحة حول تواجد نية لإنهاء الموسم الحالي قبل نهايته، على غرار ما حصل سابقا في الدوري الفرنسي.

وسيكون نادي شباب بلوزداد أبرز المستفيدين من قرار إلغاء موسم الدوري الجزائري بشكل نهائي، في حالة تفعيله بصورة رسمية، حيث يحتل الفريق صدارة المسابقة بـ40 نقطة، على بعد 3 نقاط من ملاحقيه المباشرين، وفاق سطيف ومولودية الجزائر، وهو ما سيدفع  برابطة الدوري الجزائري لإعلانه بطلا للموسم .

ويملك بلوزداد في رصيده 6 ألقاب في الدوري الجزائري فاز بها أعوام 1965 و1966 و1969 و1970 و2000 و2001.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل