المحتوى الرئيسى

نيويورك تايمز: رجاء الجداوى تظل أيقونة الجمال والرقي | فن وثقافة | جريدة الطريق

07/12 18:12

سلطت الصحيفة الأمريكية نيويورك تايمز، الضوء على النجمة القديرة رجاء الجداوي، التي رحلت يوم الأحد الماضي 5 يوليو، عن عمر يناهز 82 عاما، بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبي بالإسماعيلية بالعناية المركزة، عقب تدهور حالتها الصحية إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن الراحلة رجاء الجداوى واحدة من أكثر الممثلين المحبوبين فى مصر، وأن مسيرتها امتدت نحو ستة عقود، بداية من العصر الذهبى للسينما المصرية فى الخمسينيات حتى قبل بضعة أشهر، حيث جسدت أدوارا فى أكثر من 300 مسرحية وفيلم ومسلسلات تلفزيونية، وكان أداءها عبارة عن مزيج من التلقائية الطبيعية والمهارة الكوميدية، التى جعلتها النجمة المفضلة للأجيال المتعاقبة.

وأوضحت نيويورك تايمز، أن الراحلة رجاء الجداوى، لم تقم بدور البطولة المطلقة، لكنها نجحت فى الحفاظ على أناقتها حتى تظل أيقونة الجمال والرقى.

أصيبت الفنانة رجاء الجداوي بفيروس كورونا، وأثبتت التحاليل إيجابية إصابتها منذ فترة وتم نقلها للحجر الصحي بالإسماعيلية، وتدهورت حالتها الصحية إلى أن تم وضعها بالعناية المركزة على جهاز التنفس الصناعي، إلى أن وافاتها المنية بعد مرور أكثر من 40 يوما.

وأعلنت أميرة حسن مختار، الابنة الوحيدة للفنانة رجاء الجداوى، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن وفاة والدتها، حيث كتبت: "مامي في ذمة الله".

وشُيّع جثمان رجاء الجداوي، ظهر الأحد، وحضر الجنازة عدد محدود من الفنانين، وهم الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، الإعلامية مفيدة شيحة، الفنان منير مكرم، النجمة إلهام شاهين، النجمة فيفي عبده، الفنانة شيماء سيف وزوجها، والفنان محمد الشقنقيري، بالإضافة لحضور ابنتها أميرة مختار، وحفيدتها الوحيدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل