المحتوى الرئيسى

وصف إردوغان بـ«الخبيث».. فنانون ومشاهير عرب يدعمون «نيشان» عقب إحالته للمحاكمة

07/12 18:02

تضامن عدد كبير من الفنانيين اللبنانيين مع الإعلامي أرمني الأصل نيشان، بعد إحالته إلى المحاكمة بتهمة الإساءة إلى تركيا، على خلفية انتقاده للرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

وكان نيشان الذي تعود أصوله إلى طائفة الأرمن وصف في برنامجه، «أنا هيك» على قناة «الجديد» الشهر الماضي، أردوغان بـ«العثماني الخبيث»، منتقدا بشدة المجازر والمذابح التي ارتكبها العثمانيون بحق طائفة الأرمن، بعد تلقي رسالة من أحد المتابعين يصفه باللاجئ في لبنان لكون أصوله أرمنية، مما أغضبه ودفعه للهجوم على تركيا.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي دعم العديد من الفنانين ومشاهير العرب لـ نيشان بعد قرار إحالته للمحاكمة.

ومن بين الداعمين للإعلامي اللبناني، المطربة اللبنانية كارول سماحة التي استنكرت مغردة: «مع احترامنا للنيابة العامة...!! الادعاء على نيشان مستفز... ومعيب!».

كما عبرت المطربة والممثلة اللبنانية، سيرين عبد النور عن تضامنها مع الإعلامي نيشان قائلة: «نيشان كل الدعم إلك وصوتك الحر رح يضل أعلى من ضجيج كتار».

وقالت بولا يعقوبيان: «كل التضامن والاحترام والحب للصديق العزيز نيشان لن يكون إلا حرا دون ترهيب ونرفض القرارات الاستنسابية لقضاء غب الطلب».

من جهته، غرد نيشان بالشكر لزملائه المتضامنين معه وخص الفنانة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي في تغريدة قال فيها: «ماجدة الرومي. شكرا من القلب والعقل والضمير».

وجدد نيشان انتقاده لتركيا، معلقا على تحويل متحف آيا صوفيا إلى مسجد أمام المصلين في تركيا وقال: "كما استنكرت تحويل مسجدي إشبيلية وقرطبة إلى كنائس، اليوم صوتي يعانق ملايين الأصوات التي تستنكر تحويل كاتدرائية آيا صوفيا إلى مسجد».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل