المحتوى الرئيسى

تويت11| "الصاروخ المصري ينطلق".. تريزيجيه يجن جنون الإنجليز بعد ثنائية الإنقاذ

07/12 17:30

<a href='/tags/184879-%D8%AA%D8%B1%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D9%87'>تريزيجيه</a>

سجل الدولي المصري محمود حسن “تريزيجيه” لاعب أستون فيلا ثنائية رائعة في مرمى كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي، والتقى الفريقان ضمن منافسات الجولة الـ35 من بطولة الدوري الإنجليزي، وتقدم تريزيجيه بالهدف الأول لفريقه قبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ معدودة، قبل أن يسجل الثاني في الدقيقة 59 من عمر اللقاء.

وانضم تريزيجيه إلى صفوف أستون فيلا مطلع الموسم الجاري قادمًا من قاسم باشا التركي، وشارك جناح المنتخب الوطني في 31 مباراة رفقة فريقه في بريميرليج، سجل خلالهم 5 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

وخرجت جماهير الفيلانز بوابل من المديح والغناء بما صنعه الفرعون المصري، والذي جاء على النحو التالي:

يذكر أن أهداف تريزيجيه الثلاثة كانت في مرمى ليفربول، وولفرهامبتون وتشيلسي، قبل تسجيل الهدف الرابع اليوم في مرمى كريستال بالاس.

الجدير بالذكر وأن أستون فيلا يُعاني من دوامة الهبوط حيث يتواجد في المركز الـ18 قبل بداية مباراة كريستال بالاس، برصيد 30 نقطة، 4 نقاط عن واتفورد صاحب المركز الـ17.

تريزيجيهوقال هوبسون في مداخلة عبر قنوات “أون تايم سبورتس”: “محمد صلاح محتفظ بأدائه من أسبوع لآخر واستطاع أن يحصل على بطولات وأصبح أسطورة من أساطير ليفربول، وحقق أرقامًا قياسية وسيظل يحقق”.

وأضاف: “الأندية التي لعب لها صلاح قبل ليفربول لم يضعونه في المركز الصحيح ولم يستفيدوا منه مثل يورجن كلوب وليفربول”.

وبسؤاله حول رأيه في تريزيجيه، رد: “إنه لاعب ممتاز ولكن مستواه متذبذب، هو بحاجة لثبات في الأداء”.

الجدير بالذكر وأن هوبسون قد عمل في كاكبير كشافي اليونايتد في الفترة من 2003 وحتى 2014 في فترة تعد تاريخية للشياطين الحمر تحت القيادة الفنية للسير أليكس فيرجسون.

ليفربول

الحارس الإنجليزي لنادي بيرنلي بوب أصبح يُمثل كابوس للملك المصري محمد صلاح في الموسم الحالي ذهابًا وإيابًا بعدما فشل في هز شباكه على مدار 180 دقيقة على الرغم من محاولات الملك المصري المستمرة لهز شباك بيرنلي على مدار المباراتين.

تألق بوب في مباراة الذهاب تسبب في الأزمة الشهيرة بين صلاح وماني بعدما ظلت محاولات الملك المصري تبوء بالفشل في مواجهة تألق حائط صد بيرنلي مما دفعه للبحث عن التسجيل وعدم التعاون مع الزملاء مما أثار غضب ساديو ماني وسخطه على مو مو.

صمام أمان بيرنلي وقف مرة أخرى في وجه طموحات صلاح لمطاردة حلم الحفاظ على جائزة هداف البريميرليج للموسم الثالث على التوالي، وذلك بعدما تألق واستمات في التصدي لتسديدات صلاح ومحاولات المتكررة من أجل رفع رصيده التهديفي.

الملك المصري سدد 4 تسديدات على مرمى بيرنلي من أجل رفع رصيده التهديفي إلى 20 هدف والاستمرار في مطاردة فاردي، ولكن بوب نجح في التصدي لكل هذه المحاولات بإتقان كبير ليقف عائقًا أمام طموحات.

بوب أصبح مثل الكابوس الذي يظهر لمحمد صلاح خلال هذا الموسم مع تسببه في المتاعب المتكررة للملك المصري سواء في محاولاته مطاردة جائزة الهداف أو في إثارة أزمة بينه وبين الأسد السنغالي في الدور الأول.

الجدير بالذكر أن رصيد الملك المصري محمد صلاح من الأهداف في بريميرليج هذا الموسم توقف عند 19 هدف مع الحفاظ على فارق الـ3 أهداف عن المتصدر جيمي فاردي والذي يتبقى له مباراة هذه الجولة أمام بورنموث.

كلوبوقال كلوب في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: الأرقام القياسية؟ لا أعرف ما إذا كان اللاعبون يفكرون في الأمر، ولكني لا أفكر فيها شخصيًا”.

وأضاف: “يتحدث الناس معنا عن ذلك، لكن أعرف أن الطريقة الوحيدة لتحطيم الأرقام القياسية هي الفوز بالمباريات، ونحن نفعل ذلك”.

ليفربول تعادل على ملعبه لأول مرة هذا الموسم، بهدف لمثله أمام بيرنلي، قبل 3 جولات من النهاية، ليصبح رصيده 93 نقطة، ويحتاج 7 نقاط لتحقيق الـ 100 نقطة، ويعادل رقم مانشستر سيتي في 2018.

وواصل: “اللاعبون كانوا رائعين اليوم، لم يتراجع أحدهم، أهدرنا العديد من الفرص وعلى رأسها فرصتين لصلاح وأخرى لماني وجونز، وفي النهاية لم نخرج بالفوز من المباراة”.

وتابع كلوب:”حزين للغاية أننا حصلنا على نقطة واحدة، واجهنا خصمًا عنيدًا، دافعوا بشكل كبير ودافعوا بمعظم اللاعبين أمام حارس المرمى، الأمر غير معقول”.

وأردف: “لو أحرزنا فرص واحدة من كرات صلاح أو ماني لحققنا الفوز، ولكن الأهم هو شخصية اللاعبين وشعورهم بأن التعادل يعني الخسارة”

وأكمل: “اعتقد أننا خسرنا هذا اللقاء، لقاء جيد ولكن كان علينا تسجيل أكثر من هدف، فيرمينو قدم أداءًا جيدًا وأحترم ذلك، وما أحترمه أكثر هو أداء بيرنلي وكان بإمكانهم التسجيل، أنا سعيد للغاية وسعيد لأن الفريق بأجمعه يشعر وأنهم خسروا هذا اللقاء”.

وأتم كلوب تصريحاته، قائلًا: “أخطئنا لأنه كان علينا إنهاء اللقاء عندما سنحت لنا الفرص ولكننا لم نقم بذلك، بيرنلي يملكون مهاجمين رائعين يقاتلان على كل كرة، دائمًا ما يدفعون الفريق للأمام ويسببان العديد من المشاكل للخصم، لذلك كان علينا حسم اللقاء، هذا ليس ما رغبنا بتحقيقه”.

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل