المحتوى الرئيسى

«بهلوي» يطالب بإسقاط ولاية الفقيه في إيران

07/12 12:37

طالب رضا بهلوي، ولي عهد الشاه الإيراني السابق، بإسقاط النظام الإيراني، لافتًا إلى أنه يهرب من السقوط بالتوقيع على اتفاقيات تطيل عمره، خاصة الاتفاقية مع الصين، مطالبًا الشعب الايراني بالتحرك بقوة قبل فوات الآوان وبيع البلاد إلى دول أجنبية.

وقال عبر حسابه على تويتر "كلما طالت مدة بقاء إيران في السلطة، تم نهب كنوز إيران، وصعوبة تصحيح الأضرار المفروضة على بلادنا، الحل الوحيد على المدى الطويل لمنع مثل هذه الاتفاقات المشينة هو إزالة هذا النظام في أسرع وقت ممكن".

وكان ولي عهد شاه إيران السابق قد حذر في وقت سابق من الاتفاقية التي سيوقعها النظام الإيراني مع الصين والتي تنص على تسليم خيرات البلاد ومقدراتها للصين مقابل الحماية وإرسال قوات صينية إلى إيران وبنود خفية لم يتم الإعلان عنها.

وقال رضا بهلوي في رسالة للشعب الإيراني على حسابه في تويتر: "لقد وقع النظام الحاكم لبلدنا معاهدة مخجلة تستمر 25 سنة مع الصين، وسمح لها بنهب مواردنا الطبيعية مقابل إرسال جنودها إلى أرضنا".

وتابع: إن استبدال الصناعات الإيرانية بالصناعة الصينية والتوقيع على هذه المعاهدة المشينة هي إجراءات تدل على السياسات السرية للحكام المتغطرسين لهذا النظام غير الإيراني والمعادي لإيران الذي يحرمكم أنتم الشعب من حقوقكم الطبيعية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل